إعلان

متحدث التعليم: حظر بيع مشروبات الطاقة داخل المدارس

02:25 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2022

مشروبات الطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تواجه سيولا من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية العام الدراسي، والمطالبة بقرارات سريعة ونشر قرارات غير صحيحة ولابد من رصد تلك الأمور والرد.

وأوضح "زلطة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، مساء الثلاثاء، أن كم الشائعات التي تخرج بشأن بخصوص سيرة العملية التعليمية والقرارات الوزارية للعام الدراسي الحالي كثيرة جدًا، ونتعامل مع تلك الأمور بجدية شديدة.

وأضاف أن امتحانات صفوف النقل بما فيها أولى وثانية ثانوي، ستبدأ يوم 14 يناير المقبل، وبالنسبة لمواصفات الامتحانات فتم تحديدها من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وورقة الامتحان هيكون متضمة أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% أما والإجابة عن طريق التابلت أما النسبة المتبقية الـ15% فسوف تكون مقالية وستكون ورقية.

وأشار إلى أنه جاري حاليًا تشكيل لجان على مستوى المديريات بالكامل، لإعداد مفردات اختبارية للصف الأول والثانى الثانوي، لمراجعة الامتحانات حتى تكون في متناول الطلاب.

وأكد أنه منذ بداية رصد شكاوى أولياء الأمور عن ظهور حالات إعياء بالمدارس، حيث تعاملت الوزارة بشكل جاد في وضع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب، وتم اتخاذ إجراءات بوجود طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة، مشددًا على أن الوزارة حظرت بيع مشروبات الطاقة في المدارس.

فيديو قد يعجبك: