إعلان

الخارجية الأمريكية لمصراوي: بايدن يلتقي السيسي خلال زيارته لمصر غدا

08:33 م الخميس 10 نوفمبر 2022

بايدن يلتقي السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سام ويربيرج، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيلتقي نظيره عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة بايدن لمصر غدا، للمشاركة في مؤتمر المناخ "كوب-27".

وقال ويربيرج، في تصريح لمصراوي، إن برنامج زيارة الرئيس الأمريكي إلى مصر، يشير إلى لقاء مخطط بين السيسي وبايدن.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي سيلتقي السيسي ويلقي خطابا خلال مؤتمر "كوب-27".

واستقبل اليوم، سامح شكري وزير الخارجية، رئيس الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان، إن اللقاء تناول مختلف الجوانب الخاصة بمسار المناقشات الجارية فى مؤتمر المناخ، سواء فى المفاوضات الرسمية بين الدول، أو الندوات والفعاليات المنعقدة علي هامش المؤتمر خلال الأيام الموضوعية المختلفة، حيث أعرب المبعوث الأمريكي عن سعادته بالمشاركة فى الكثير من تلك الفعاليات.

وأضاف أبو زيد، أن المبعوث الأمريكى استعرض خلال اللقاء أهم عناصر الموقف الأمريكى تجاه البنود المطروحة علي أجندة أعمال المؤتمر.

وحرص شكرى علي تأكيد حرص رئاسة المؤتمر علي مساعدة جميع الأطراف للتوصل إلى التوافق المطلوب حول مختلف الموضوعات بشكل يضمن تعزيز قدرة الدول وجميع الشركاء علي تعزيز ودعم أجندة العمل المناخي الدولي.

كما أكد شكرى للمبعوث الأمريكى، كيرى، على أن رئاسة المؤتمر سعيدة بالروح الإيجابية السائدة بين الوفود، وما لمسه من رغبة فى التوصل إلى تفاهمات ومواقف توافقية حول مختلف بنود جدول الأعمال، وأنه حريص علي الاستماع لجميع الأطراف المشاركة فى سبيل تحقيق هذا الهدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان