إعلان

بوروشينكو يلتقي بـ تيلرسون لبحث إنهاء الصراع في أوكرانيا

03:47 م الأحد 09 يوليو 2017

الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ):
التقى الرئيس الأوكراني، بترو بوروشينكو مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون في كييف اليوم الأحد، لإجراء ما وصفها بأنها محادثات فعالة لتسوية الصراع في أوكرانيا.
وقال بوروشينكو للصحفيين في تعليقات بثها التلفزيون إن أمريكا تقدم دعما عمليا لأوكرانيا، فيما تحاول إنهاء تمرد يستمر منذ سنوات، بالقرب من الحدود الروسية.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها إن تيلرسون في كييف "سيعيد تأكيد التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، مع تشجيع الحكومة الأوكرانية على مواصلة تنفيذ الاصلاحات التي ستعزز قدرات أوكرانيا الاقتصادية والسياسية والعسكرية".
ومن المقرر أيضا أن يجتمع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، الأحد، في إطار سعي الجمهورية السوفيتية السابقة للانضمام للتحالف الغربي.
وتجدر الاشارة إلى أن اوكرانيا سنت في الآونة الأخيرة تشريعا يسمح بتنفيذ إصلاحات مطلوبة من أجل الانضمام إلى الحلف العسكري الغربي، وهي خطوة من المحتمل أن تعمل على زيادة توتر العلاقات مع روسيا.
واندلع الصراع بين الجيش الأوكراني والمجموعات الانفصالية الموالية لروسيا بالقرب من الحدود الأوكرانية الروسية قبل ثلاث سنوات عندما أطاحت أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا وسط احتجاجات جماهيرية تدعو إلى توثيق العلاقات مع الغرب.
ولقي حوالى 10 الاف شخص حتفهم في الصراع، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان