إعلان

الاتحاد الأوروبي يفوز بجائزة أميرة استورياس

06:41 م الأربعاء 21 يونيو 2017

فاز الاتحاد الاوروبي الاربعاء بجائزة اميرة استوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اوفييدو، استورياس (أ ف ب)
فاز الاتحاد الأوروبي الأربعاء بجائزة أميرة استورياس للسلام، أعرق الجوائز الإسبانية، لـ "نموذجه الفريد للاندماج العابر للأوطان".

وأعلن رئيس لجنة التحكيم خافيير فرنانديز في اوفييدو عاصمة استورياس أن "الاتحاد الأوروبي شهد أطول فترة سلام في تاريخ أوروبا المعاصر" ونشر في العالم "قيما كالحرية وحقوق الإنسان والتضامن".

وكتب رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك في تغريدة على تويتر "من المشرف الفوز بجائزة أميرة استورياس. إنه تقدير لستين سنة من السلام، والديموقراطية، والازدهار".

ويأتي فوز الاتحاد الأوروبي بالجائزة في الذكرى الستين لتوقيع معاهدة روما، التي وضعت الأسس لما أصبح فيما بعد الاتحاد الأوروبي، وبعد خمس سنوات على فوز الاتحاد بجائزة نوبل للسلام.

وعلق وزير الثقافة الإسباني انييغو مينديث دي فيغو قائلا "اليوم، وبينما يمر الاتحاد الأوروبي بمراحل من الارتباك، من الجيد أن نقدر ما انجزه من أجل استعادة قواه وتقديم اجابات حول المستقبل".

والاتحاد الاوروبي غارق اليوم في عدة ازمات بينها الاعتداءات الجهادية المتزايدة، والأزمة الاقتصادية، وصعوبات تواجه استقبال اللاجئين وخروج المملكة المتحدة من التكتل الأوروبي، وسط تزايد أجواء التشكيك بأوروبا.

واسبانيا من الدول الأوروبية الاكثر حماسة للاتحاد الأوروبي، وهي اعتمدت العملة الموحدة وبرنامج التبادل الجامعي ايراسموس، الذي تشكل إسبانيا الوجهة الأكثر شيوعا لطلابه.

وكان تقدم 28 ترشيحا من 16 بلدا للفوز بهذه الفئة من الجائزة الإسبانية الأعرق.

وينال الفائزون بهذه الجوائز التي تكرم شخصيات ومؤسسات تميزت في مجالات متنوعة بينها الابحاث العلمية والآداب والرياضة، مبالغ مالية تبلغ 50 الف يورو ومنحوتة من توقيع خوان ميرو.

وسيتولى الملك فيليب السادس والملكة ليتيسيا توزيع الجوائز في أكتوبر في حفل يقام في اوفييدو، مقر مؤسسة أميرة استورياس والتي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بولية العهد الأميرة ليونور.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان