إعلان

البرلمان يوافق على اتفاقية تيران وصنافير

03:50 م الأربعاء 14 يونيو 2017

جانب من المناقشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة الآن برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي يتم بمقتضاها نقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية، فيما هتف نواب المعارضة داخل القاعة: "مصرية.. مصرية".

 وقال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب - عقب أخذ التصويت وقوفا-: "أعلن موافقة المجلس نهائيا على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والموقعة في 8 أبريل 2016".

وأشاد عبدالعال، خلال الجلسة العامة بالعرض الذي قدمه العميد أشرف العسال من شعبة المساحة البحرية في القوات البحرية المصرية حول عمل اللجنة القومية لترسيم الحدود، وقال "أصررت على هذا العرض في المجلس، وهو عرض رائع من مدرسة الوطنية المصرية، هذه الكفاءات التي تستطيع التصدي لأية مشكلة". وأضاف "العميد العسال جاب البحر ليس على سطحه فقط، ولكن في أعماقه أيضا".

وقرر عبد العال رفع الجلسة العامة على أن تعود للانعقاد في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الاثنين الموافق 19 يونيو الجاري.

وجاءت موافقة مجلس النواب على الاتفاقية خلال الجلسة العامة، التي ترأسها الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، عقب مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنها اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كان مجلس النواب قرر أمس إحالة الاتفاقية إلى اللجنة المشتركة لمناقشتها وإعداد تقرير بشأنها، وذلك عقب إحالتها للجلسة العامة في وقت سابق أمس من جانب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

فيديو قد يعجبك: