إعلان

الاستقالات تهدد لجنة الإعلام بالبرلمان اعتراضًا على مؤتمر "هيكل"

05:53 م الخميس 08 ديسمبر 2016

أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهدت لجنة الإعلام بمجلس النواب، في الساعات القليلة الماضية، حالة من الارتباك، بعد أن أعلن النائبان أسامة شرشر ويوسف القعيد استقالتهما من اللجنة؛ اعتراضًا على المؤتمر الصحفي الذى دعا إليه أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام للرد على منتقدي قانون الهيئات الإعلامية.

وطالب النائب تامر عبدالقادر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، زميليه النائبين يوسف القعيد، وأسامة شرشر، بالعدول عن استقالتهما التى تقدما بها لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، معلنين الانسحاب من عضوية لجنة الإعلام والثقافة والآثار بسبب استيائهما مما وصفوه بالممارسات غير المسئولة التى يمارسها رئيس اللجنة.

وقال عبدالقادر، فى بيان أصدره اليوم الخميس، إنه طالب النائبين بضرورة العدول عن الاستقالات وإعلاء مصلحة الوطن، واستكمال دورهما الوطني في الدفاع عن قضايا الجماعة الصحفية وحرية الرأى والتعبير، والمشاركة فى إعداد التشريعات الإعلامية التى ستقضي على الفوضى المسيطرة على المشهد الإعلامي، بحسب البيان.

كما طالب عبدالقادر، النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام، بضرورة نبذ الخلافات واحتواء غضب النواب من أعضاء اللجنة، وإعلاء الصالح العام للوطن.

ولفت عبدالقادر، إلى أن استقالة النائبين جاءت بعد ارتفاع وتيرة الخلافات وانسحاب بعض النواب من اللجنة قبل دور الانعقاد الثانى، كاشفًا عن أنه يفكر جدياً هو الآخر فى تقديم استقالته إذا استمرت الأوضاع على ما هى عليه الآن .

وكان النائب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب تقدم إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، باستقالة مسببة من عضوية اللجنة، في ضوء الخلافات التي حدثت معه أثناء مناقشة قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام مع رئيس اللجنة أسامة هيكل.

وأكد شرشر فى استقالته، أنه فوجئ وزملائة أعضاء اللجنة بقيام هيكل بعقد مؤتمر صحفي أمس الأربعاء ودعوة كبار الكتاب والصحفيين والقنوات الفضائية، دون إخطار أعضاء اللجنة أو حتى الاتفاق فيما بينهم، حول الهدف من وراء عقد المؤتمر، وقال أن هذا اللقاء يكرس للانقسام الصحفي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان