إعلان

بعد زياة العبادي لتركيا.. سياسي عراقي لأردوغان: لا تساوم النفط بالماء

11:45 ص الأربعاء 15 أغسطس 2018

التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

قال السياسي العراقي الكردي، كفاح سنجاري، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي قصد حزب العمال في سنجار وقنديل بتصريحاته أن بغداد لن تكون مأوى لمنظمة إرهابية تقوم بتهديد تركيا.

وزار اليوم حيدر العبادي، تركيا، للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان، لمناقشة عدد من القضايا، على رأسها التعاون بين البلدين، وملف الأكراد والماء.

وعلق سنجاري في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، على التناقض في حديث العبادي، حيث أن قواعد وواجهات حزب العمال في سنجار مدعومة بشكل كبير من قيادة الحشد الشعبي، إلى درجة أن هناك بحدود 1800-2000 من مقاتليهم يتقاضون مرتباتهم منه، اضافة الى الامور اللوجستية الأخرى.

وحول إذا ما كان أردوغان ينفذ عملية مساومة مع العراق حتى يسمح لجنوده بالتواجد في سنجار مقابل إفلات يده من المياه على نهر دجلة والفرات، قال: "اتمنى أن لا تكون هكذا، ويطلق سراح نهر دجلة وشقيقه الفرات لكي ينعم به الجميع بدلًا من شعار عدو عدوك صديقك، أو شعار برميل النفط مقابل برميل من المياه"، مضيفًا: "الواقع بعيد كثيرًا عن التمنيات ولذلك نحلم ونتمنى".

وحول تصريحات العبادي المعادية لإيران، أكد سنجاري، أنه إذا أدرك المجتمع الدولي طبيعة تعامل رئيس الوزراء مع الفصائل المدعومة من إيران، سيدرك العالم موقفه من العقوبات الأمريكية على طهران، وإلغاء زيارته لها.

وفي الوقت ذاته، أكد السياسي العراقي، أن العبادي لا يستطيع بهذه السرعة التخلي كليًا عن إيران، لكنه سيحجم دورها ونفوذها مستغلًا ضعف دورها بعد فرض الحصار عليها، وحاجتها الماسة للبوابة العراقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان