إعلان

البنك الأهلي يطلق المرحلة الثانية من خدمة NBEPay بالتعاون مع "فيزا"

02:50 م الأربعاء 30 مايو 2018

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يعتزم البنك الأهلي المصري، بالتعاون مع مؤسسة فيزا العالمية، إطلاق المرحلة الثانية من خدمة " NBEPay" والتي تتيح للعميل بالتحويل بين بطاقات فيزا البنك الأهلي وسداد مديونية البطاقات الائتمانية.

وتتيح المرحلة الأولى من الخدمة، الشراء من خلال التاجر، والشراء عبر الانترنت، ودفع المصروفات الدراسية، ودفع فواتيروغير ذلك.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنك أطلق المرحلة الأولى من الخدمة في نوفمبر 2017 "لتوظيف البنية التحتية التكنولوجية والبرمجيات الحديثة المتاحة لدى البنك، وليواكب التقدم الذي يشهده عالم الاتصالات في مجال تطبيقات الهواتف المحمولة "Mobile App" ويستثمره في تطوير أساليب تقديم الخدمات المصرفية واستحداث أساليب جديدة من شأنها تلبية احتياجات العملاء وتحقيق رغباتهم وتطلعاتهم".

وأضاف أبو الفتوح، أنه يمكن للعميل طلب الاشتراك في الخدمة خلال دقائق معدودة من خلال التقدم لأي من فروع البنك، وفور اشتراكه في الخدمة يقوم العميل بعد ذلك بتحميل التطبيق الخاص بالخدمة من المتجر المناسب لنوع هاتفه الذكي (IOS & Android) .

وعند تشغيل التطبيق للمرة الأولى، يكون على العميل إدخال رقم الهاتف الخاص به ليتلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول تتضمن الكود التعريفي حتي يتمكن من تفعيل الخدمة ومن ثم يسجل أرقام بطاقات فيزا الخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع الخاصة بالبنك الاهلي التي يرغب في التعامل عليها والكود السري الخاص بكل بطاقة للتأكد من ملكية العميل للبطاقة، بحسب أبوالفتوح.

ويضيف "ثم يقوم بانشاء رقم سري خاص بالتطبيق (MPIN) وبذلك يمكنه استخدام خدمة NBEPay في عمليات التحويلات بين البطاقات وسداد مديونية بطاقة الائتمان و الشراء من خلال التجار او عبر الانترنت أو سداد المصروفات الدراسية الجامعية و دفع الفواتير".

وأضاف يحيي أبوالفتوح انه عند احتياج العميل استخدام التطبيق في إجراء عمليات شراء مباشرة من المتاجر المشاركة في الخدمة فإنه يقوم بإجراء مسح ضوئي لصورة رموز الكود ( QR Code) الذي يضعها التاجر بشكل ظاهر أمام زبائنه، فتظهر بيانات التاجر ويدخل العميل المبلغ المراد سداده ثم يقوم العميل بعد ذلك باختيار رقم البطاقة التي يريد استخدامها في اتمام عملية الشراء، وفي حالة موافقته على تلك البيانات يقوم بقبول العملية في تم تنفيذها مباشرة .

ويقول أبوالفتوح، إنه في حالة رغبة العميل في الشراء عبر الانترنت، يختار خدمة استخراج بطاقة افتراضية من خلال التطبيق ويحدد المبلغ الذي يريد الشراء به من الانترنت وبإدخال الرقم السري الخاص بالتطبيق (MPIN) فتظهر رساله علي التطبيق تحتوي علي بيانات البطاقة ( رقم البطاقة, CVV, المبلغ, تاريخالانتهاء) وبذلك يستطيع العميل استخدام هذه البيانات في عملية الشراء من خلال الانترنت ولمدة 24 ساعة فقط.

وأضاف أن أي مبالغ متبقية في البطاقة الافتراضية سيتم إضافتها للبطاقة الأصلية وفي حالة رغبة العميل في استرداد المبلغ فيمكنه الاسترداد بنفسه عن طريق التطبيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان