إعلان

"مصر للصناعات الكيماوية" تستهدف تحقيق أرباح 126 مليون جنيه العام المقبل

02:34 م الأحد 25 فبراير 2018

شركة مصر للصناعات الكيماوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة مصر للصناعات الكيماوية، في بيان للب البورصة اليوم الأحد، إنها تستهدف تحقيق صافي أرباح بقيمة 125.8 مليون جنيه العام المالي المقبل مقابل صافي خسارة 23.8 مليون جنيه في 2016-2017.

وأضافت الشركة خلال الموازنة التخطيطية عن العام المالي 2018-2019، اليوم، أن قيمة المبيعات المحلية التي تستهدفها خلال العام المقبل تصل إلى 382 مليون جنيه مقابل 137 مليون جنيه خلال العام الماضي.

وتستهدف الشركة تصدير منتجات بقيمة 55.2 مليون جنيه خلال عام 2018-2019 عن كميات من المتوقع أن تصل إلى 15.6 ألف طن.

وحققت الشركة صافي ربح خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 76.5 مليون جنيه، بعد أن حققت مبيعات محلية بقيمة 168 مليون جنيه.

وقالت الشركة إنه يتم حاليا تصريف معظم إنتاج الشركة بالأسواق المحلية والخارجية، حيث يبلغ متوسط حصتها بالسوق المحلي 30%.

وتستهدف الشركة تحقيق إنتاج بقيمة 435 مليون جنيه خلال العام المقبل مقابل قيمة إنتاج 164 مليون جنيه خلال العام الماضي، والذي كان أقل من قيمة الإنتاج خلال النصف الأول من العام الجاري والتي سجلت 183 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن إدارتها تعمل على تنشيط الصادرات كهدف أساسي وقومي نظرا لأنها المصدر الرئيسي للعملات الأجنبية، حيث تنتهج الشركة سياسة تصديرية تهدف إلى عرض أسعار تصدير تنافسية مع الأخذ في الاعتبار الأسعار العالمية السائدة، وكذلك تكلفة الإنتاج.

وتوقعت الشركة متوسط سعر للدولار خلال العام المقبل عند 17.75 جنيه.

وأشارت الشركة إلى أن الصعوبات التي تعترض تحقيق أهداف الشركة خلال العام المقبل تتضمن تحقيق التوازن بين التكاليف والأسعار، "حيث تتعرض الشركة لمنافسة من شركات محلية تقوم بإنتاج منتجات مثيلة ولكن بصفة عرضية وبالتالي يتم بيعها بأسعار أقل من أسعار منتجات الشركة مما يؤدي إلى عدم استقرار أسعار البيع".

وقالت الشركة إن إدارتها تعمل على مواجهة هذا الأمر من خلال التركيز على المنتجات الأكثر ربحية والتطوير المستمر لمنظومة تسويق المنتجات والمحافظة على جودة المنتج، والحرص على مطابقته للمواصفات القياسية المصرية والعالمية، واستمرار تقديم خدمات ما بعد البيع للعملاء مع عرض أسعار بيع تنافسية في مقابل جودة المنتجات.

ومن ضمن التحديات التي تواجهها الشركة أيضا ترشيد التكاليف في ظل الارتفاع المستمر في أسعار مستلزمات الإنتاج وبصفة خاصة المستلزمات ذات الطبيعة السيادية والاحتكارية مثل المياه والكهرباء والملح، مع صعوبة زيادة أسعار بعض المنتجات بنفس النسبة لأنها تتحدد وفقا لظروف العرض والطلب بالسوق، بحسب البيان.

وأضافت الشركة أن طبيعة العملية الإنتاجية في مجال الكيماويات تؤثر على كفاءة تشغيل الآلات والمعدات، بالإضافة إلى تحدي التطور التكنولوجي السريع في هذه الأجهزة والمعدات مما يستدعي الاهتمام بعمليات الصيانة المستمرة وتوفير متطلباتها ووضع البرامج اللازمة لتطبيقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان