إعلان

"أفريكسيم بنك" يستهدف نمو ميزانيته إلى 17 مليار دولار بحلول 2021

01:07 م الأحد 18 نوفمبر 2018

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يخطط البنك الأفريقي للتصدير الاستيراد "أفريكسيم بنك" لرفع ميزانيته العمومية إلى أكثر من 17 مليار دولار بحلول عام 2021، بحسب ما قاله عمرو كامل، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات في البنك لمصراوي.

وقال كامل إن ميزانية البنك العمومية بلغت بنهاية العام الماضي نحو 12 مليار دولار مقابل 4 مليارات دولار في 2014 أي بنسبة نمو 200% في ثلاث سنوات.

وأضاف أن القروض والتسهيلات للعملاء تستحوذ على أكثر من 70% من إجمالي محفظة البنك.

وأوضح كامل أن البنك يستهدف زيادة ميزانيته بهدف التوسع المخطط له لزيادة تمويل البنك لقارة أفريقيا لسد الفجوة الضخمة في التمويل التجاري التي تقدر بنحو 120 مليار دولار سنويًا.

ويركز البنك على تمويل وتوفير خطوط ائتمانية لتمويل التجارة البينية الأفريقية والأولوية الأخرى لتمويل التصنيع وتنمية الصادرات.

وأضاف أن البنك المركزي المصري يعد أحد المساهمين الرئيسيين في البنك، كما أنه شريك تجاري رئيسي خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدًا على أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين البنك المركزي المصري وأفريسكيم بنك ستستمر في المستقبل.

وقال كامل إن البنك يمتلك خططا لدعم الاقتصاد المصري من خلال البنك المركزي وأيضًا من خلال تمويل البنوك المصرية الكبرى والشركات.

وضح البنك لعملائه المصريين تمويلات بنحو 2.2 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، بحسب كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان