إعلان

سحر نصر: هناك فرصة لتدشين حزمة كبيرة من مشروعات الإسكان في الفترة المقبلة

12:23 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

ورشة عمل البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، في ورشة عمل البنك الدولي حول إشراك القطاع الخاص في مشروعات الإسكان، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق العمرانية، وعدد من المسؤولين بالبنك.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، دعت الوزيرة، إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص، والاستثمار في الإسكان على نطاق واسع من أجل مواجهة التحديات في هذا القطاع، مشيرة إلى أن الحكومة التزمت بمساعدة الأسر محدودة الدخل للحصول على إسكان جيد، والبدء في تطوير العشوائيات.

وأكدت أنها تعمل في إطارين، الأول يتعلق بالاستثمار وهو تحسين بيئة الأعمال بما يسمح للقطاع الخاص بالمساهمة في عملية التنمية ودعم الإسكان الاجتماعي، في إطار الشراكة الناجحة والمثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص، حيث تلتزم الحكومة بتحسين البيئة الاستثمارية وتوفير كافة التشريعات التي تسهل على المستثمرين الدخول في عملية التنمية.

ولفتت الوزيرة إلى أن الإطار الثاني يتعلق بالتعاون الدولي وهو دور شركاء مصر في التنمية ومنهم البنك الدولي والذي ساهم في توفير 500 مليون دولار لدعم مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي يأتي في إطار توجه الحكومة للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل، من خلال الإقامة في تجمعات سكنية متكاملة وتتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي.

وتقدمت الوزيرة، بالشكر للبنك الدولي، لمساهمته في دعم الإسكان الاجتماعي، موضحة أن هناك فرصة جيدة لتدشين حزمة كبيرة من مشروعات الإسكان خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان