إعلان

بالصور- رئيس الوزراء يبحث مشروع قانون التأمين الصحي الجديد

01:17 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

ناقش رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل اليوم الخميس، مشروع قانون التأمين الصحي الشامل مع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، بحضور وزيري المالية والتخطيط، ونائب وزير المالية، ورئيس هيئة التأمين الصحي.

وأشار وزير الصحة- في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء عقب الاجتماع- إلى أنه تم رصد مبلغ ٢٥٠ ألف دولار للشركة المكلفة بالانتهاء من الدراسة الاكتوارية لمشروع قانون التامين الصحي.

وأوضح وزير الصحة أن الدراسات المستفيضة لمشروع القانون تستهدف أن يظهر مشروع القانون للوجود دون مشكلات. وكشف وزير الصحة أن مشروع القانون يستلزم تجهيز الكوادر والأجهزة الطبية العاملة فيه، مشيرًا إلى أهمية الجزء المالي في مشروع قانون التامين الصحي الجديد.

من جانبه قال محمد المعيط نائب وزير المالية إن الحكومة تستهدف أن يكون هناك تأمين صحي شامل لجميع المصريين ويرفع الخطر المالي من المشكلات الصحية عن كاهل المواطن المصري.

وأضاف المعيط- في المؤتمر الصحفي- أن فلسفة مشروع قانون التأمين الصحي تقوم على إتاحة الرعاية الصحية للمواطنين من خلال القطاعين الخاص والحكومي. وكشف أن الحكومة تستهدف أن يكون هناك تكافلًا بين جميع المواطنين.

وأوضح أن نظام التأمين الصحي الشامل الجديد لديه ثلاث هيئات واحدة التمويل والثانية للخدمات الصحية والثالثة الاعتماد والجودة لافتًا إلى أنه يتم إعدلد مشروع قانون التامين الصحي الجديد منذ عشر سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان