إعلان

وزير إماراتي يضع "شرطًا" لخروج لبنان من أزمته

09:12 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قال وزير إماراتي، الأربعاء، إن سبيل خروج لبنان من أزمته الراهنة يتلخص في "التطبيق الحرفي لمبدأ النأي بالنفس"، مضيفا أن حزب الله "معضلة أساسية" أمام تطبيق هذا المبدأ.

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش على "توتير" يقول "خروج لبنان من أزمته والأزمات الإقليمية أقله التطبيق الحرفي لمبدأ "النأي بالنفس". والمعضلة الأساسية أمام ذلك هي التطبيق الانتقائي للمبدأ والدور الوظيفي الإيراني لحزب الله خارج الإطار اللبناني."

وتابع في تغريدة أخرى "نتمنى للبنان الاستقرار كما نتمناه لسائر العرب، ونرى في "النأي بالنفس" توجها عاقلا في هذه الأزمنة الصعبة، سياسة تراعي التنوع اللبناني ولا تجعل منه مصدر تدخل في شؤون جيرانه والمنطقة".

ووصل رئيس الوزراء سعد الحريري إلى بيروت للمرة الأولى منذ أن أعلن استقالة مفاجئة من السعودية يوم 4 نوفمبر، ما أثار مخاوف من حدوث أزمة في لبنان.

والتقى الحريري الثلاثاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة التي وصلها قادمًا من العاصمة الفرنسية باريس.

تأتي زيارات الحريري لفرنسا ومصر في إطار محاولات تهدئة التوترات وتجنب صراع بالوكالة بين المعسكرين المدعومين من السعودية وإيران داخل لبنان.

ولا يزال الغموض ليف الوضع السياسي للحريري. فقد رفض رئيس لبنان ميشال عون قبول استقالة الحريري متهما السعودية باحتجازه ضد إرادته، الأمر الذي نفته المملكة مرارًا. كما رفضه الحريري نفسه.

عادة ما يرأس احتفال عيد الاستقلال الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان، وقد يساعد وجود الحريري في تهدئة عدم اليقين السياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان