إعلان

مقاتلة سورية تستهدف تجمعا للقوات الحكومية عن طريق الخطأ

06:55 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

قال قائد عسكري في المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، إن "العشرات من قوات الحرس الجمهوري السوري سقطوا قتلى وجرحى جراء استهداف الطيران الحربي السوري عن طريق الخطأ تجمعاً لهم في مبنى إدارة المركبات العسكرية بمدينة حرستا شمال شرق العاصمة السورية دمشق".

وأكد القائد العسكري، الذي طلب عن ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية أنه "تم رصد اتصالات لعناصر القوات الحكومية وهم يطلبون سيارات إسعاف بعد استهدافهم في مبنى إدارة المركبات بقصف جوي ويتحدثون عن عشرات القتلى والجرحى وحالة هلع شديد في صفوفهم".

وأضاف القائد العسكري "بعد الخسارة التي منيت بها قوات النظام في الهجوم على إدارة المركبات أمس ومقتل ضابط برتبة لواء، إضافة إلى عشرات العناصر، شنت الطائرات الحربية اليوم الاربعاء أكثر من 40 غارة وأطلقت أكثر من 200 قذيفة على بلدات كفربطنا وعربين ودوما وحمورية وحزة وسقبا وحرستا، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من 25 شخصا ودمار كبير في الأبنية السكنية".

وفي ريف دمشق الغربي، قال مصدر عسكري في اتحاد قوات جبل الشيخ إن "فصائل المعارضة تخوض مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها ودمرت لهم قاعدة صواريخ أرض-أرض أعلى تلة أم بشار في منطقة الحرمون بريف دمشق الغربي، ومقتل خمسة عناصر منهم، كما يخوض مسلحو المعارضة معارك مع القوات الحكومية في محيط قريتي حينة وقرية كفر حور التي تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي".

من جانبها، أكدت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية أن "مواجهات عنيفة تجري بين قوات الجيش السوري ومسلحي المعارضة في محيط قرية محور كفر حوَر وتلال السوادي والفرنسي والنمرود على سفوح جبل الشيخ، أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي المتداخل إدارياً مع القنيطرة، وسط تقدم ملحوظ للجيش وأصوات الانفجارات التي تسمع في أرجاء الغوطة الغربية ناتجة عن استهداف مكثف لمواقع المسلحين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان