إعلان

''هيرميس'' تستحوذ على حصة من محفظة مشروعات للطاقة بأوروبا بـ550 مليون يورو

05:25 م الخميس 16 يونيو 2016

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن شركة ''فورتكس'' - المختصة بمجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بهيرميس - استحوذت على 49 بالمئة من محفظة مشروعات طاقة رياح مملوكة لشركة (EDP.Renovaveis S.A) - والتي تعد من أبرز الشركات العاملة بقطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

وأوضحت ''هيرميس'' - عبر بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس - أن صفقة الاستحواذ أسفرت عن تضاعف قاعدة الأصول المدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر لنحو 1.1 مليار دولار.

ولفتت إلى أن الصفقة أسفرت أيضًا عن زيادة الطافة الإجمالية لشركة "فورتكس" إلى 457 ميجاوات من خلال مشروعاتها الموزعة بأسواق غرب أوروبا وذلك مقارنة بـ132 ميجاوات أواخر 2014 وقت الاستحواذ على 46 بالمئة من أسهم شركة (EDPR France) مقابل 208 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الصفقة تأتي في إطار خطة المجموعة المالية هيرميس للوصول بالطاقة الإجمالية لـ''فورتكس'' إلى أكثر من 1 جيجاوات خلال العامين القادمين.

ومن جانبه، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لهيرميس، أن إغلاق الصفقة أسفر عن تضاعف قاعدة الأصول المدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر لنحو 1.1 مليار دولار، وبالتالي وصول إجمالي قاعدة الأصول المدارة بالمجموعة المالية هيرميس إلى 3.5 مليار دولار.

وأكد أن الصفقة تعكس مدى للتزام هيرميس في تعزيز استثماراتها وتوسيع نطاق أعمالها بأسواق القارة الأوروبية.

وقالت هيرميس إنه تم ترتيب مبلغ 550 مليون يورو لتمويل صفقة الاستحواذ حيث ساهمت هي بنحو 5 بالمئة من الشق الرأسمالي البالغ 40 بالمئة من القيمة الإجمالية للصفقة، وتم تمويل باقي الشق الرأسمالي من قبل مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، مع تمويل نسبة الـ 60 بالمئة المتبقية من خلال حزمة تمويلية طويلة الأجل تبلغ 13 عامًا ومقدمة من خمسة بنوك أوروبية بارزة.

وكانت هيرميس أعلنت الأسبوع الماضي عن خطة لتوظيف عائدات التخارج الناتجة عن بيع ما يقرب من ثلث حصتها في بنك الاعتماد اللبناني لتعزيز قطاعات أعمال الشركة، والتي تتضمن الاستحواذ على المشروعات المدرة للعائدات الجذابة من خلال قطاع الاستثمار المباشر بالأسواق العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان