إعلان

هيئة الاستثمار تبحث مع وفد من دول الجابون تعزيز العلاقات الاقتصادية

04:35 م الخميس 18 فبراير 2016

لقاء رئيس هيئة الاستثمار مع وفد من دولة الجابون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

استقبل علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نينا أليدا أبونا رئيسة هيئة الاستثمار بدولة الجابون والتي تزور مصر حاليًا ضمن وفد اقتصادي رفيع المستوى.

ووفقًا لبيان الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، شهد اللقاء مناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثماري بين مصر والجابون.

ومن جانبه، أكد علاء عمر، على ضرورة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرص مصر على تعميق أواصر التعاون الاستثماري والاقتصادي مع كافة الدول الأفريقية، مع ضرورة العمل الدائم على إيجاد فرص جديدة للتعاون بين القطاع الخاص في كلًا البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب علاء عمر، عن أمله فى تقوية العلاقات (المصرية-الجابونية) بما يصب في صالح الشعبين، فضلاً عن أهمية التعرف على كافة التطورات في مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في الجابون، وذلك لتفعيل التعاون مع دولة الجابون الشقيقة فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، وبحث آليات وسبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى وزيادة حجم الاستثمارات المصرية في الجابون.

واستعرض الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، العديد من المؤشرات والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في إطار خطة وزارة الاستثمار.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إلى أن حجم التعاون الاستثمارى والاقتصادى بين البلدين لابد وأن يتناسب مع قوة وعمق العلاقات بينهما، مشيراً كذلك إلى أهمية التكامل الاستثماري والاقتصادي بين مصر وكافة الدول الأفريقية، وخاصةً الجابون، للاستفادة من المزايا التنافسية المتاحة لكافة الأطراف، بما يعود بالنفع على الدول ومن ثَمَّ مصلحة الشعبين المصري والجابوني.

كما تناول اللقاء بحث آليات تفعيل مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها بين الجانبين على هامش الزيارة، والتي تهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وكذلك تبادل المعلومات حول كافة تطورات مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

ومن جانبها، أشارت رئيس هيئة الاستثمار الجابونية إلي أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.

كما استعرضت جهود الحكومة الجابونية لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وأبدى مسئولو الحكومة الجابونية اهتماماً كبيراً بدعوة الشركات المصرية للاستثمار في الجابون في العديد من المجالات وبصفة خاصة في مجالات البنية التحتية والصناعات الدوائية وغيرها، حيث تم التأكيد علي حرصهم على تقديم كافة التسهيلات والدعم للشركات المصرية، خاصةً مع توافر العديد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات المصرية في الجابون في القطاعات المختلفة المشار إليها، وذلك في ضوء الخبرة الكبيرة التي تمتلكها الشركات المصرية في هذه المجالات.

كما أبدى الوفد الجابوني اهتمامه بالتعرف على التجربة المصرية في مجال تأسيس الشركات والبناء المؤسسي والترويج للاستثمار، وكذلك تنقية التشريعات الخاصة بالاستثمار وبيئة الأعمال، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد لمجمع خدمات الاستثمار بمقر الهيئة بصلاح سالم.

وأكد علاء عمر على استعداد الهيئة الكامل لتقديم كافة صور الدعم المعرفي وتبادل الخبرات مع هيئة الاستثمار الجابونية، والتعاون في مجال تدريب الكوادر العاملة في مجال الاستثمار بالجابون، فضلاً عن تشجيع رجال الأعمال المصريين على إقامة مشروعات مشتركة مع نظرائهم من الأفارقة، وذلك في ضوء رغبة العديد من الشركات المصرية من قطاعي الأعمال العام والخاص في الاستثمار بالجابون، في عدد من المجالات محل الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان