إعلان

"لجنة التنظيم": ١٠ آلاف طبيب مشارك في "عمومية الأطباء"

02:56 م الجمعة 12 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال مسئول لجنة تنظيم الجمعية العمومية، أحمد زهران، خلال كلمته بالجمعية العمومية غير العادية، اليوم الجمعة، بمقر نقابة الأطباء "دار الحكمة"، "كنا مخططين حضور حوالي خمسة ألاف طبيب، وتفاجأنا بحضور أكثر من عشرة آلاف طبيب جاءوا للتسجيل في الجمعية العمومية"، ليقابله الحضور بالتصفيق الحاد.

وقالت مني مينا، وكيل مجلس نقابة الأطباء، إن اليوم هو يوم الكرامة؛ حيث يقف مجلس النقابة بالكامل في ظهر أطباء مستشفى المطرية التعليمي، ويقف آلاف الأطباء في ظهر مجلس نقابتهم.

وأضافت مينا، في كلمتها خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، التي بدأت اليوم، بالسلام الجمهوري، "لأول مرة المجتمع يقف وراء مشكلة مهنية، نحن متمسكون بالحق بشكل واضح، ودون مزايدات؛ نحن مع كرامة الطبيب، ونبحث عن تطبيق القانون دون أية استثناءات"، وتابعت "نحن أحرص الناس على تقديم خدمات طبية لائقة".

ورأت مينا أن هناك "استهداف من قبل بعض وسائل الإعلام لرأس النقابة"، قاصدة أعضاء المجلس، مشيرة إلى أن "رأس النقابة محمي اليوم بهذه الجموع".

وأشارت مينا إلى أن الجمعية العمومية غير العادية اليوم، من المقرر أن تأخذ إجراءات لن تكون ضد المواطن، حتى في حالة التصويت على الإضراب"، واستطردت "الإجراءات الاحتجاجية ستكون تصعيدية وستراعي عدم ضرر المجتمع.. نحن ندفع ثمن سياسات تنال من المريض المصري"، مطالبة بـ"عدم ترديد هتافات سياسية، لأن الهدف من الجمعية العمومية هو كرامة الطبيب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان