إعلان

تفاصيل اجتماع السيسي مع شركة هواوي للاتصالات خلال زيارته للصين

04:56 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع صان يافانج رئيسة مجلس إدارة شركة هواوي للاتصالات، حيث حضر الاجتماع منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات شركة هواوي في الصين ومصر ومنهم يانج تاو رئيس الشركة في مصر.

و بحسب بيان للشركة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، هنأ صان يافانج رئيسة مجلس إدارة هواوي الرئيس السيسي على التطورات الإيجابية التي شهدتها مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي خلال العام الماضي.

وأشار إلى العديد من الفرص الواعدة لتوسع أنشطة الشركة في مصر ، كما استعرض جهود تعزيز نشاط الشركة وتنفيذ مشروعات مشتركة تساهم في دفع عملية التنمية بمصر.

كما أشاد الرئيس السيسي بجهود شركة هواوي في مصر ومساعيها الدؤوبة من أجل تعزيز نشاطها منذ افتتاح مركزها الإقليمي بمصر عام 1999 وهو المركز المعني بالإشراف على أنشطة الشركة في شمال إفريقيا والمنطقة العربية.

وأوضحت هواوي، أن حصة الشركة من الهواتف الذكية في السوق المصري بنهاية يوليو الماضي بلغت 10,7 بالمئة.

وقال جورج لي مدير مجموعة أعمال هواوي للأجهزة في مصر، إن الشركة تأتي في المرتبة الثانية في السوق المحلي، حيث أن الحصة السوقية لهواوي في الحاسبات اللوحية ارتفع لتراوح ما بين 10- 15 بالمئة.

وأضاف أن حجم النمو الذي تشهده السوق المصرية في التابلت تنبئ بارتفاع الحصة السوقية للشركة في مصر خلال العام الجاري.

وعلى المستوى العالمي، قال جورج لي، إن هواوي حققت معدل نمو سنوي حوالي 69 بالمئة في حجم مبيعات الأجهزة الشخصية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية "التابلت" بحجم إيرادات بلغ 9 مليار دولار.

ولفت إلى أن الشركة تنفق حوالي 10 بالمئة من إيراداتها على البحوث والتطوير من خلال 16 مركز أبحاث تابع للشركة على مستوي العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان