إعلان

وزير الصناعة: مصر تصدرت قائمة الدول الأفريقية الأكثر جذبا للاستثمارات في 2014

01:42 م الجمعة 19 يونيو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الاستثمارات الأجنبية المباشرة وبصفة خاصة الاستثمارات الروسية لإقامة مشروعات تنموية تسهم في الإرتقاء بمنظومة الاقتصاد المصري، خاصة في ظل حالة التقارب التي تشهدها العلاقات المشتركة سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي وهو ما أكدته الزيارات المتبادلة لزعيما البلدين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال ''عبد النور'' إن الحكومة المصرية خطت خطوات كبيرة نحو تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي، حيث تم اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات لتحسين مناخ الاستثمار المصري، وهو ما ساهم في تصدر مصر لقائمة الدول الأفريقية الأكثر جذبًا للاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2014.

جاء ذلك -بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- خلال فعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي في الجلسة الخاصة بالعلاقات الاقتصادية الروسية/العربية.

وأضاف وزير الصناعة، إن قانون الاستثمار الجديد الذي أصدرته الحكومة مؤخرًا يتضمن العديد من الحوافز الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، سواء للاستثمار في المشروعات القومية الكبرى التي أعلنتها الحكومة مثل مشروع تنمية منطقة قناه السويس والمثلث الذهبي ومشروعات البنية الأساسية من طرق وكباري وانفاق ومحطات توليد الكهرباء أو للاستثمار في القطاعات المختلفة سواء كانت صناعية أو زراعية أو خدمية.

ووشدد على أهمية إنشاء صندوق استثمار يشارك فيه صندوق روسيا للاستثمار المباشر وصناديق عربية، بالإضافة إلى البنوك المصرية لتمويل وتنفيذ المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار التعاون المصري الروسي المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان