إعلان

سفير مصر بالجزائر: اهتمام كبير بالبعد الثقافى فى العلاقات المتميزة بين البلدين

09:43 ص الخميس 07 مايو 2015

السفير المصرى بالجزائر عمر ابو عيش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):

ذكر السفير المصرى بالجزائر عمر ابو عيش أن وزارة الثقافة بالتنسيق مع السفارة المصرية بالجزائر تبذلان جهودا مضنية من أجل دفع التعاون الثقافى بين مصر والجزائر قدما، مشيرا إلى أن هناك اهتماما بالبعد الثقافى فى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وأوضح السفير المصرى ـفى تصريح أدلى به اليوم الخميس- إلى أنه من مظاهر هذا الاهتمام هو حرص وزير الثقافة المصرى عبد الواحد النبوى على التواجد فى حفل افتتاح ''قسنطنية عاصمة الثقافة العربية 2015'' فى السادس عشر من أبريل الماضى والتى تعد بداية لنشاط ثقافى أوسع على مدار العام، مشيرا إلى أنه التقى مع وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدى وأبدى رغبته فى تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والجزائر فى مختلف المجالات.

وأشار السفير أبوعيش فى هذا الصدد إلى أن المشاركة المصرية فى تظاهرة ''قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015'' ستبدأ فى السابع عشر من مايو الحالى وعلى مدى أسبوع، حيث ستحيى فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية حفلا تحيى فيه ذكرى المطربة الراحلة وردة الجزائرية، منوها فى هذا الصدد بالنجاح الذى حققته فرقة الفنون الشعبية المصرية خلال الافتتاح الشعبى للتظاهرة فى ال 15 من أبريل الماضى والذى لاقى نجاحا رسميا وشعبيا منقطع النظير.

وأوضح السفير المصرى فى الجزائر أن عددا كبيرا من المسئولين الجزائريين أعربوا عن تقديرهم للسفارة المصرية وجهودها حيث أعطت فرقة الفنون الشعبية المصرية صورة مشرفة خلال العرض الذى قامت به.

وأشار الدبلوماسى المصري إلى أن الأسبوع المصرى فى هذه التظاهرة الثقافية سيتضمن أيضا مهرجانا للأفلام الكوميدية، والتى تم إرسالها من معهد السينما ووزارة الثقافة، إذ يلقى هذا النوع من الأفلام قبولا لدى الجانب الجزائرى ونوه أيضا بالشعبية الكبيرة التى يحظى بها الفنان عادل إمام، مضيفا أنه ستكون هناك مشاركة أيضا للفن التشكيلى المصرى، حيث سيقام معرضا للصورة الزيتية التى تعكس البيئة المصرية فى ربوعها المختلفة.

وفى الختام، أضاف السفير عمر ابوعيش أن ليلة مصرية للموسيقى العربية ستعيشها الجزائر العاصمة، حيث سيقام حفل للموسيقى العربية بعد انتهاء عروض الفرقة فى مدينة قسنطينة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان