إعلان

غرفة الملابس الجاهزة: الاستيراد تراجع 50% بفضل الإجراءات الحكومية

03:02 م الجمعة 06 مارس 2015

غرفة صناعة الملابس الجاهزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس محمد عبد السلام مصطفى رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، إن تطبيق الحكومة للإجراءات و القوانين على الجمارك والأسعار الاسترشادية على الملابس قلص استيرادها بنحو 50 بالمئة، ما انعكس بالإيجاب على المنتج المصري والسماح له بالنفاذ للأسواق مرة أخرى مع زيادة حجم الطلب عليه.

وأوضح في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش افتتاح المعرض الدولي التاسع للجلود، أن حجم المنتج المصري بالمعرض أكبر من حجم المنتجات المستوردة، مشيرًا إلى أن مشاركة المنتجات المصرية في الفترة الماضية كانت لا تتعدى 40 بالمئة مقابل 60 بالمئة من المنتجات المستوردة.

وبين مصطفى أن جودة المنتج المصري في ارتفاع مستمر لمواكبة التطور، كما أنه نظرًا لارتفاع أسعار الاستيراد على المستوردين نتيجة للخضوع للاجراءات الجمركية المضبوطة بدأ البعض منهم التفكير في تصنيع المحلي ما ينعكس على تشجيع الصناعه المصرية.

ولفت إلى أن غرفة صناعة الملابس الجاهزة ستقوم خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ بالترويج للمدينة النسيجية بالمنيا والتي تستهدف تنمية الصعيد وتشغيل الآلاف من الأيدي العاملة، مشيرًا إلى أنها ستكون مدينة متكاملة للغزل والنسيج.

ومن جانبه، قال محمد الشريف رئيس مجلس إدارة شركة ''بيراميذ'' المنظمة للمعرض، إن المعرض يضم نحو 450 شركة من 11 دولة بجانب مصر.

وأضاف أن المعرض يعد من أهم المعارض المقامة حاليًا نظرًا لأنه جاء في أعقاب احتراق قاعه المؤتمرات ورغبة العديد من المشاركين في تأجيل المعرض، إلا أن الشركة المنظمة أصرت على إقامته لدعم المشاركين ومصر، والتأكيد على أنه لا يوجد أي شئ يقف امام تحقيق التنمية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم الاجتماع مع المسؤولين بأرض المعارض لمعرفة الدعم المطلوب من المنظمين، وذلك للمساهمة في تحسين مكان للوقوف بجانب مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان