إعلان

غدًا..وزير التخطيط يعرض تطبيق جديد للحكومة على المحمول بـ''Cairo ICT''

04:36 م السبت 12 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

يقوم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ بعرض مجموعة متنوعة من التطبيقات الحكومية التي تستهدف تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن، خلال مؤتمر مصر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2015 (Cairo ICT)، الذي سينعقد غدًا الأحد.

وأوضح بيان للتخطيط تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت،أن أحد تلك التطبيق هو تطبيق جديد للخدمات الحكومية علي الهاتف المحمول، تحت مسمي "حكومتي".

جدير بالذكر، أن تطبيق "حكومتي "سوف يقدم مجموعة من الخدمات الحكومية منها الإستعلام عن وسداد فواتير المياه والكهرباء، بالإضافة إلى الاستعلام عن وسداد المخالفات وتجديد رخص السيارات، وستتوالى إضافة الخدمات لهذا المشروع لتسهيل حياة المواطن المصري ورفع جودة الخدمات المقدمة.

كما سيتم استعراض مخرجات مشروع الترقيم المكاني الذي سيطلق تحت مسمي "حتة من بلدي" وبعض تطبيقاته " لخدمة منظومة التخطيط ومتابعة منظومات الخدمات، والذي سوف يقدم إصدار كود مكاني موحد لكافة المعالم المصرية من طرق ونواصي ومباني وخلافه، وستستعمل كمرجعية موحدة لمنظومة التخطيط والخدمات، بما يحقق رفع كفاءة هذه المنظومات وإنشاء لغة موحدة للتعامل مع البيانات المكانية علي مستوي الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان