إعلان

إطلاق البرنامج القومي للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة

10:41 ص الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إطلاق البرنامج القومي للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة.

وقال الوزير خلال بيان لوزارة الصناعة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن البرنامج يهدف إلى خلق آفاق جديدة للمرأة المصرية تساعدها على خلق فرص للتمكين الاجتماعي والاقتصادي وذلك من خلال تدريب السيدات والفتيات على العديد من المهن بأحدث الأساليب العلمية وعلى أيدي مدربين محترفين يتم اعتمادهم من قبل مجلس التدريب الصناعي بما يضمن تأهيل المرأة المصرية لسوق العمل.

وأضاف أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تدريب السيدات والفتيات على مبادئ ريادة الأعمال، وكيف تبدأ مشروعها الصغير، وما هي عوامل إنجاح المشروع الصغير، وكيف تسوق منتجاتها، ومن ثم تستطيع توفير مصدر دخل مستقل فيما يعد خطوة مهمة نحو تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأشار الوزير إلى أن هذا البرنامج القومي والذي سيقوم بتنفيذه مجلس التدريب الصناعي يأتي إيمانًا من الوزارة بأهمية دور المرأة المصرية في تنمية المجتمع باعتبارها جزء لا يتجزأ من القوى البشرية المعول عليها قيادة التغيير نحو صناعة مستقبل أفضل لمصر خلال المرحلة المقبلة، منوهًا إلى أنه سيتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية بالحكومة المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص.

ومن جانبه، أوضح محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي أن هناك عددًا من المشروعات التي ينفذها المجلس في إطار البرنامج القومي للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة ومنها مشروع ''المرأة للعمل'' والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ويهدف إلى تأهيل المرأة في مختلف محافظات الجمهورية لسوق العمل وفي مجال ريادة الأعمال.

ولفت إلى أن منها مشروع ''وظيفتك داخل بيتك'' والذي يهدف إلى إتاحة تدريب فني على المهنة التي ترغب فيها المشتركة (تطريز عباءات - حياكة - تريكو مكن - صناعات غذائية)، وتدريب على أساسيات ريادة الأعمال، وربط المتدربات بالقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجهات التمويلية المختلفة، ومساعدة المتدربات على إيجاد منافذ لتسويق المنتجات.

ونبه الشربيني إلى أن المشروعات تشمل أيضًا مشروع قرية واحدة منتج واحد (صنع في مصر) والذي يستهدف القرى المتميزة بصناعات معينة وتأهيل السيدات والفتيات على احتراف هذه المهنة وخلق تكتلات متميزة في هذه الصناعة، ومشروع ''إحياء المهن التراثية'' وتستهدف تدريب السيدات والفتيات على العديد من المهن التراثية والتي قارب العديد منها على الاندثار لقلة الأيدي العاملة الماهرة فيها مثل الأرابيسك والخيامية.

ونوه إلى أن هناك أيضًا مشروع ''اللوجيستيات وأعمال الموانئ'' حيث يعد انطلاق مشروع محور قناة السويس هو البادرة الأساسية لخلق هذا المشروع، ويستهدف تدريب السيدات والفتيات على أعمال الموانئ واللوجستيات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان