إعلان

وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطة البرلس

12:31 م السبت 26 نوفمبر 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

تفقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السيت، محطة توليد كهرباء البرلس ذات الدورة المركبة قدرة 4800 ميجاوات، لمتابعة تقدم سير العمل بالمحطة.

وأوضح شاكر، أن المشروع يتكون من 4 موديول وكل موديول يتكون من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.

وأضاف، أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت حوالى 56 % طبقًا للجداول الزمنية المحددة.

كما أضاف الوزير أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام EPC +Finance وذلك لاختصار مدة التنفيذ ولتقليل التداخلات بين المقاولين وسرعة الانتهاء من المشروع.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 2 مليار يورو يشارك فيها شركة سيمنس، وشريكها المحلي شركة السويدي اليكتريك.

ومن المقرر تشغيل المشروع بإضافة 1600 ميجاوات فى ديسمبر 2016، على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل بحلول عام 2018 وذلك بإضافة قدرات 4800 ميجاوات للشبكة الكهربائية.

ورافق الوزير فى زيارته المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس محمود النقيب العضو المتفرغ لشركات الإنتاج وبعض قيادات الشركة القابضة، ومسئولي شركة سيمنس ومسئولي شركة أوراسكم.

جدير بالذكر، أن محطة البرلس تأتي ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ 2015 مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة زيادة الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان