إعلان

الخولي: استبعاد 20% من قوائم العفو الرئاسية لانتمائهم للإخوان

12:40 م السبت 26 نوفمبر 2016

النائب طارق الخولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
كشف النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسية، عن استبعاد المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين من قوائم العفو الرئاسية المرتقبة، والمزمع تقديمها لرئاسة الجمهورية خلال أيام.

وكانت الرئاسة أعلنت عن تشكيل لجنة برئاسة أسامة الغزالي حرب؛ لبحث اوضاع الشباب المحبوسين؛ تمهيدًا للإفراج عن عدد منهم. وتضم اللجنة كل من النائب طارق الخولي، محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والناشط السياسي كريم السقا، والصحفية نشوى الحوفي.

وأوضح الخولي خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن لجنة العفو الرئاسي قد نحت جانبًا طلبات قاربت الـ 20% من المعروض عليها، بسبب ثبوت انتماء تلك الأسماء لتنظيم جماعة الإخوان.


ونفى الخولي أن تكون اللجنة تواصلت مع أية قيادات إخوانية، مؤكدًا أن اللجنة ترفض ذلك مسبقَا من الأساس، مشيرَا في الوقت ذاته إلى أن اللجنة لن تنظر لحالات "العفو الصحي" وكبار السن بين المحتجزين، وأن ذلك يقع خارج اختصاصها.

وحول المعايير الحاكمة لعمل اللجنة خلال الفترة الحالية، قال الخولي: "نركز مؤخرا على كل محتجز في قضايا الرأي والتعبير، ممن لم يتورطوا في أي أعمال عنف، قبل السن أو الحالة الصحية أو ما دون ذلك".

وفي السابع عشر من نوفمبر الجاري، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 515 لسنة 2016، بالفو عن 82 من الشباب المحبوسين، على ذمة قضايا، والتي تقدمت بهم اللجنة في وقت سابق.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل على أن تتخطى القائمة الجديدة الثانية للمفرج عنهم عدد الـ82 التي خرجت به القائمة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان