إعلان

وزير التموين يعلن أرصدة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

11:14 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

محمد علي مصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أرصدة الاحتياطي الاستراتيجي لمصر لعدد من السلع الأساسية.

وقال الوزير خلال أول لقاء يعقده مع الصحفيين الذين يقومون بتغطية الوزارة منذ توليه مسؤولية الوزارة، اليوم الأربعاء، حضره محرر مصراوي، إن احتياطي السكر يكفي لمدة 4 شهور مقبلة، لافتًا إلى أنه تم التعاقد على 450 ألف طن، وتم التعاقد خلال الأسبوع الحالي فقط على 134 ألف طن.

وأضاف أن احتياطي الزيت يكفي لمدة 5 أشهر وذلك من خلال أرصدة التعاقدات على السلعة التي يتم استيراد 97 بالمئة منها، منبهًا إلى أنه بالنسبة للأرز تم فتح باب الاستيراد، ولن تحدث أي مشكلة نقص فيه على مستوى بطاقات التموين، داعيًا إلى تخفيض الاستهلاك خلال الفترة الحالية قائلًا:" مش لازم محشي دلوقتي".

ونبه الوزير إلى أن احتياطي مصر من القمح يكفي لمدة 5 شهور، ويكفي رصيد التعاقدات على اللحوم الحية حتى 30 يونيو 2017، ويكفي رصيد اللحوم المجمدة 5 أشهر والمتعاقد عليها مع البرازيل ودول أخرى، ويكفي رصيد الدواجن حتى 10 أشهر.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على بناء احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك، منوهًا بأن البنك المركزي خصص اعتمادات لتوفير هذه السلع بقيمة تصل إلى 1.8 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان