إعلان

بحضور وزير التنمية المحلية.. طب عين شمس تستقبل الدفعة الثالثة من "EMP"

06:52 م السبت 08 أكتوبر 2016

كلية الطب جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

كرمت كلية الطب جامعة عين شمس، أوائل الدفعات من دارسي البرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة "EMP" ، اليوم السبت.

حضر التكريم، كل من أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وعبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ومحمد عوض تاج الدين وزير الصحة الاسبقً، وعضو مجلس الكلية، ومحمود المتيني عميد الكلية، وعلى صبور مدير البرنامج.

أكد أحمد زكى بدر - في كلمته - على تقديره و فخره بكونه واحدًا من أبناء جامعة عين شمس، لافتاً إلى أن شهرة أبناء كلية طب عين شمس لم تقتصر على النطاق المحلى أو الإقليمي فقط بل امتدت للعالمية، وأن الأمثلة على ذلك كثيرة و لا تخفى على أحد.

و أضاف عبد الوهاب عزت، أن كلية الطب لها عراقة تاريخية فقد أنشئت منذ 70 عاماً قبل نشأة جامعة عين شمس نفسها، ثم انضمت لها عام 1950م، وتناول أهمية التطوير المستمر في تقديم الخدمة التعليمية حيث يضاهى برنامج التعليم الموسع أحدث نظم التعليم المطبقة في الجامعات العالمية .

و أشار "عزت"، إلى أن الجامعة احتلت مكانة متقدمة في التصنيفات العالمية، حتى أنها تفوقت على جامعة هارفارد بحصولها على 5 من 5 في تصنيف ال Q S في مجال توظيف الخريجين و هو ما تحرص الجامعة على المحافظة عليه ليكون خريج جامعة عين شمس منافس حقيقي في سوق العمل و بخاصة في مجال من أهم المجالات المرتبطة بحياة البشر و تحديات التنمية و هو المجال الصحي.

و قبيل تكريم طلاب الدفعات الثلاث التي انضمت للبرنامج أعلن عبد الوهاب عزت، عن تشكيل لجنة من كليات الطب التي تدرس البرنامج بجامعات القاهرة وعين شمس و المنصورة و ذلك بقرار من المجلس الأعلى للجامعات لوضع نظام موحد لمنح النيابات بما يحقق العدالة في الحصول عليها وفقاً لمجهود كل طالب و مدى تفوقه.

ووزع رئيس الجامعة و عميد الكلية بتكريم أوائل الدفعات الثالثة وتوزيع شهادات التقدير ودرع التميز بالإضافة إلى تكريم أوائل الثانوية العامة المتقدمين للبرنامج. بلغ إجمالي المنح الدراسية 84 منحة بقيمة مليون و 675 ألف جنيه، منها 44 منحة مقدمة من البرنامج و الباقي منح مقدمة من أعضاء هيئة التدريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان