إعلان

الحكومة تعلن طرح مليون متر أراضٍ صناعية بالمرحلة الأولى بمدينة بدر

01:07 م الإثنين 27 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح أراضي صناعية بالمرحلة الأولى بمدينة بدر الصناعية بمحافظة القاهرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات صناعة مواد البناء وصناعات كيماوية بجانب أراضي مخازن وذلك بمساحات متنوعة تصل حتى 33 ألف متر مربع طبقًا للمخطط العام للمنطقة.

وقالت الهيئة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن عدد القطع المطروحة يبلغ 195 قطعة (159 قطعة صناعي، و36 قطعة مخازن) بمساحة إجمالية قدرها مليون متر مربع.

وأشار المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة، إلى أن هذا الطرح يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة، لتوفير أراضي للاستثمار الصناعي كاملة المرافق مرحليًا للبدء فورًا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة بالمدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين، وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة، ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها.

وأعلن جابر عن موعد بدء سحب المستثمرين كراسة الشروط الخاصة بالطرح من 3 إلى 28 يوليو المقبل من مقر الهيئة بالتجمع الخامس، منوهًا إلى أنه في ضوء آليات التخصيص للأراضي المطروحة تمت مراعاة أن تكون الأولوية للمستثمر الجاد بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع نظرًا لندرة الأراضي الصناعية.

ولفت إلى أن الهيئة ستتولى إصدار تراخيص البناء للمشروعات خلال شهر من تاريخ تسليم المستثمر المستندات والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروعه، منوهًا إلى أن الأرض المطروحة ستكون بنظام التملك.

وقال جابر إنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط أن يتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداءً من يوم 7 إلى 31 أغسطس القادم أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح، كما سيقوم المستثمر بتوريد تأمين إبتدائي (جدية تعاقد) قدره مائة ألف جنيه نقداً أو بشيك مقبول الدفع يتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان