إعلان

وزيرة التضامن: إقرار نتائج مؤتمر "التنمية المستدامة 2030" بالدول العربية

07:34 م الجمعة 08 أبريل 2016

وزيرة التضامن: إقرار نتائج مؤتمر "التنمية المستدام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، إن الدورة الاستثنائية للمجلس أقرت نتائج المؤتمر الوزاري حول "تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030'' في الدول العربية.

جاء ذلك خلال تصريحات لغادة والي، على هامش مؤتمر تنفيذ أجندة التنمية 20-30 الذي عقد في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 17 وزيرًا للشئون الاجتماعية العرب.

وجاء في القرار "أن مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العربي الذي انعقد مساء أمس الخميس، اطلع على قرار مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب رقم 787 الصادر عن الدورة 35 وقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي رقم 2078 الصادر عن الدورة 97 والإعلان العربي لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة الأبعاد الاجتماعية''.

''وقرر بعد الاستماع إلى إيضاحات الأمانة الفنية وبناء على مشاورات السادة الوزراء أعضاء المجلس، الموافقة على الإعلان العربي لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية الصادر عن المؤتمر الوزاري في هذا الشأن''.

''كما قرر رفع الإعلان للقمة العربية القادمة في دورتها السابعة والعشرين للنظر في إقراره ليمثل التوجه العربي لتنفيذ الأبعاد الاجتماعية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 كما قرر المجلس الطلب من الأمانة الفنية رفع نتائج المؤتمر الوزاري إلى المنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة حول التنمية المستدامة المقرر عقده في شهر يوليو المقبل ليمثل توجه الإقليم العربي لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 الأبعاد الاجتماعية''.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الاجتماع ناقش أيضًا المشروعات الممولة من الصندوق العربي واعتماد الموارد المخصصة لذلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان