إعلان

التضامن الاجتماعي: الأولوية في مسابقة الأم المثالية العام المقبل للأسر ذات العدد الأقل

03:58 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، عن زيادة شرط لاختيار الأم المثالية العام المقبل، وهو الأفضلية للأسر الأقل في عدد أفرادها؛ تشجيعًا لتنظيم الأسرة، والاهتمام بتعليم الأطفال، ورعايتهم صحيا، وكذلك صحة الأم.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الأحد، في الحفل الذي نظمته الوزارة بدار الأوبرا لتكريم الأمهات المثاليات، بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والدكتورة لميس جابر ممثلة عن مجلس النواب، وممثلي القوات المسلحة والشرطة والمركز القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

ومنحت وزارة التضامن الاجتماعي كل أم مثالية مبلغ خمسة آلاف جنيه، ومنح بنك القاهرة شهادة استثمار لكل أم بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه، بالإضافة إلى منح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسامًا ومبلغ 50 ألف جنيه لكل أم مثالية على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تنظم المسابقة سنويا، حيث يتم اختيار أم فائزة عن كل محافظة، ثم تتأهل للترشح للفوز ضمن ثلاث أمهات على مستوى الجمهورية، إلى جانب اختيار أمهات لشهداء القوات المسلحة والشرطة، وأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأم بديلة وهي التي تبنت وكفلت في منزلها ابنا ليس ابنها وتحملت مسئولية رعايته وتعليمه.

وقد تقدمت للمسابقة 813 أما مثالية و116 أبا مثاليا و10 أمهات بديلات و7 أمهات للتضامن الاجتماعي، ومن المعايير في الاختيار أن يكون جميع الأولاد أتموا تعليمهم وحصلوا على شهادات علمية، سواء دكتوراه أو ماجستير أو بكالوريوس أو دبلوم.

والأمهات المثاليات الثلاث الفائزات على مستوى الجمهورية هن: مبروكة يحيى عبدالله من أسوان، وخضرة فرج بدوي من كفر الشيخ، وسميحة نصار محمود سليم من شمال سيناء، والأم البديلة: فوقيه محمد عبدالسلام أحمد من الشرقية، والأم المثالية لشهداء القوات المسلحة: عزيزة مصطفى إسماعيل أم شهيد نقيب من محافظة بني سويف، وميرفت السعيد السعيد عزالدين أم شهيد جندي من دمياط، وعن الشرطة: دولت محمد نور على عبادي أم شهيد رائد من كفر الشيخ، ومجده حسن محمد الملا أم شهيد رائد من القاهرة.

والأم المثالية للتضامن الاجتماعي: أسرى عبدالماجد محمد من الغربية، والأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة: آمال أحمد محمد أحمد الحلواني من الجيزة، ومريم وهيب فرج كرلس من الجيزة أيضا، والأب المثالي: محمد نجيب سيد أحمد علي من القاهرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان