إعلان

اليوناني ثيودوريديس بديلًا لإنفانتينو.. واليويفا يحسم قراره بشأن تكنولوجيا المرمى

03:42 م الجمعة 04 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة اليوناني ثيودور ثيودوريديس قائما بأعمال الأمين العام لاتحاد خلفا للسويسري جياني إنفانتينو الذي انتخب يوم الجمعة الماضي رئيسا للاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ويعمل ثيودوريديس 50/ عاما/ في اليويفا منذ كانون ثان/يناير 2008 وكان نائبا لإنفانتينو منذ تشرين أول/أكتوبر 2010 .

واتخذ قرار تعيين ثيودوريديس خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا بمدينة نيون لسويسرية، والذي شهد التأكيد من جديد على القرار الذي اتخذ في شباط/فبراير الماضي بعدم إجراء انتخابات رئاسية لليويفا حتى صدور قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) بشأن الاستئناف المقدم من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا الموقوف حاليا.

وكان إنفانتينو، الذي تولى منصب الأمين العام لليويفا منذ عام 2009، انتخب يوم الجمعة الماضي رئيسا للفيفا ليخلف مواطنه جوزيف بلاتر الذي يخضع وبلاتيني للإيقاف ستة أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بقرار من لجنة القيم بالفيفا.

وكان اليويفا تعهد في شباط/فبراير الماضي بعدم انتخاب رئيس جديد له حتى يستنفذ بلاتيني كل الإجراءات القانونية الممكنة لمواجهة إيقافه في القضية المتعلقة بمبلغ "مثير للشبهات" تسلمه من بلاتر في عام 2011 .

وسيناقش اليويفا ، خلال اجتماع جمعيته العمومية (كونجرس اليويفا) في الثالث من ايار/مايو المقبل في بودابست ، طلب كوسوفو الحصول على عضوية اليويفا ، إلى جانب انتخاب ممثلة المرأة في اللجنة التنفيذية علما بأن آخر موعد للترشح هو 19 نيسان/أبريل المقبل.

من ناحية أخرى ، قررت اللجنة التنفيذية تطبيق تكنولوجيا خط المرمى للمرة الأولى في المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

وكان اليويفا قد قرر بالفعل تطبيق نظام تكنولوجيا خط المرمى ، الذي يكشف بدقة تخطي الكرة خط المرمى من عدمه ، في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيجرى تطبيق التكنولوجيا بذلك في نهائي الدوري الأوروبي المقرر بمدينة بازل السويسرية يوم 18 أيار/مايو ونهائي دوري أبطال أوروبا بميلانو في 28 أيار/مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان