إعلان

وزير الصناعة: تنظيم معارض "للأثاث الدمياطي" في المحافظات وسنبدأ بالصعيد

02:18 م الأحد 28 فبراير 2016

تنظيم معارض للأثاث الدمياطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة ستقوم بالتنسيق والتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتنظيم معارض متخصصة لصناعة الأثاث الدمياطي في مختلف محافظات مصر بهدف الترويج والتسويق لهذه المنتجات، وسيتم البدء بمحافظات الصعيد حيث من المخطط البدء بمحافظات بني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، لفت الوزير خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة دمياط، بحضور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، وإسماعيل طه محافظ دمياط، بجانب مشاركة عدد من صغار منتجي الأثاث بالمحافظة، إلى أن هذه المعارض ستخصص لعرض منتجات صغار المنتجين وأصحاب الورش الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال إنه سيتم تكليف هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية التابعة للوزارة بالمساعدة في تنظيم هذه المعارض سواء فيما يتعلق بالنواحي التنظيمية أو الفنية، لافتاً إلى أن النواب ومحافظة دمياط سيتوليان التنسيق والتعاون مع المنتجين أنفسهم تحديد الورش المشاركة في هذه المعارض والتي ستكون بمقابل رمزي يتناسب مع طبيعة هذه المنشآت.

وأوضح قابيل أن الوزارة متواجدة وبقوة داخل محافظة دمياط من خلال وجود فرع لمركز تحديث الصناعة منذ عام 2003، ويقدم خدماته لكافة القطاعات الصناعية وبصفة خاصة قطاع الأثاث حيث أن هناك العديد من قصص النجاح تحققت من خلال مساعدة ورش صغيرة على تنمية صناعتهم حيث تم تحويلها إلى مصانع كبيرة تقوم بالتصدير لعدد كبير من الدول الأوروبية والأجنبية.

ونوه إلى تقديم مركز لتكنولوجيا صناعة الأثاث خدمات الدعم الفني لكافة الورش والمصانع المتواجدة بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الشهر المقبل افتتاح أحدث معمل لاختبارات جودة منتجات الأثاث داخل مركز تكنولوجيا الأثاث.

وأضاف أنه يجري حالياً التنسيق مع وزير الإسكان لبحث إقامة معارض متخصصة في صناعة الأثاث لتأسيس الشقق والوحدات السكنية التي تنفذها الوزارة في إطار مشروعات الإسكان الاجتماعي وهو الأمر الذي سيسهم في تسويق هذه المنتجات وتوفيرها بأسعار تتناسب مع مالكي هذه الوحدات، على أن تتم إقامة هذه المعارض داخل حيز هذه المشروعات بالتنسيق وبالتعاون مع اتحاد الصناعات ممثل في غرفة صناعة الأخشاب.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة ستقوم وبالتنسيق مع المحافظين بتحديد الأماكن التي سيتم إقامة المعارض بها في كل محافظة، وتحديد مواعيد إقامتها بهدف مساعدة المنتجين من مختلف المحافظات في عرض وتسويق منتجاتهم، مؤكدًا على أهمية إيجاد كيان يضم أصحاب الورش الصغيرة بدمياط حتى يتسنى تسهيل عملية التواصل مع هذه الورش وتحقيق الاستفادة المنشودة من إقامة مثل هذه المعارض.

وفي هذا الإطار، أوضح إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، أن المحافظة تسعى لإيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات التي تواجه المواطن الدمياطي، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً إقامة معرض دائم لمنتجات الأثاث الدمياطي بالقاهرة الجديدة على مساحة 16 ألف متر، كما تم تخصيص 20 فدانًا بمدينة رأس البر لإقامة معرض دائم لمنتجات الأثاث الدمياطي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان