إعلان

"بيت الوطن"... صداع مستمر في رأس الإسكان

01:41 م الأحد 24 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري
ما زال صداع مشروع بيت الوطن يضرب راس وزارة الاسكان، فبعد المطبات والمشكلات العديدة التي شهدها المشروع مع حاجزيه والوزارة، ومحاولات الاسكان إرضاء حاجزي المشروع، ظهرت أزمة جديدة وهي رفض الحاجزون استلام الأراضي بسبب المرافق.

ورفض حاجزي مشروع بيت الوطن استلام قطع الاراضي الخاصة بهم في مدينة القاهرة الجديدة، وذلك في اخر موعد لتسلم تلك الاراضي الفائزين بها في قرعة المرحلة الاولي من المشروع، وذلك بسبب عدم اكتمال توصيل المرافق لها.

وأكد ائتلاف ملاك اراضي مشروع "بيت الوطن"، أن الملاك يرفضون أي قرار من وازارة الإسكان بخصوص تسليم أراضي المشروع دون الإنتهاء من كافة المرافق طبقا للشروط والمواصفات المتفق عليها في اللائحة العقارية.

وأشار الائتلاف في بيان لهم ونحتفظ بكافة حقوقنا في اتخاذ ماهو مناسب للحفاظ على حقوقنا والارتقاء بالجهاز الاداري للدولة، في ضوء استلام وزارة الإسكان لطلبات حاجزي المرحلة الأولى وتعهدها بعدم إلزام الحاجزين باستلام الأرض قبل اكتمال المرافق أو مطالبتهم بأي أقساط أو مصاريف قبل هذا التاريخ أو تحميلهم اي غرامات أو فوائد.

وأشار ابراهيم أبو هشيمة أحد الحاجزين في مشروع بيت الوطن، إلى أنه يرجو من جميع الحاجزين عدم استلام أي قطعة ارض دون مرافق وأنهم بدأو في ذلك بالفعل، مضيفا أن هذا الوقت يتطلب الوقوف صفا واحدا والتكاتف ضد وزارة الإسكان ومسؤوليها بسبب التقصير في المشروع.
استلام بدون مرافق كاملة".

وكان وزيرالاسكان الدكتور مصطفى مدبولي قد قرر تسليم الفائزين بأراضي "بيت الوطن" في مدينة القاهرة الجديدة دون مرافق، وتعويضهم عن ذلك بتأجيل سداد الأقساط المستحقة لمدة 6 أشهر تقريبا، على أن يتم دفع القسط الأول في الأول من يوليو المقبل.

فيما اكد المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الفائزين بأراضي المرحلة الأولى رفضوا استلام قطع الأراضى الخاصة بهم، إلا بعد اكتمال توصيل المرافق لها والانتهاء من رصف الطرق بالمشروع.

واشار عبد العزيز في تصريحات صحفية له اليوم الاحد، انه فوجئ برفض المواطنين الاستلام وعدم التوقيع على محاضر الاستلام إلا بعد اكتمال توصيل المرافق للأراضى، وان الجهاز مستعد لتسليم اي مواطن يريد استلام قطعة أرضة فورا دون مرافق.

وعن احوال المرافق التي منعت الحاجزين من استلام اراضيهم، أكد رئيس جهاز المدينة أنه سيتم رصف كل الطرق الخاصة بالمرحلة الأولي خلال شهر يوليو المقبل، وكذلك توصيل المياه للاراضي قريبا، وأنه تم تأجيل تسليم الأراضى شهرا، لحين الانتهاء من توصيل المرافق .

كما انتشرت بعض الخطابات المزورة لتوقيعات وزارة الاسكان على تأجيل اكمال المرافق علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حيث حذَّرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من أحد الخطابات المزورة، التى يتم تداولها حالياً على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن أراضى "بيت الوطن" بالقاهرة الجديدة، والذى يدعى تأجيل أعمال المرافق بعدة مناطق بالمدينة، لتعارضها مع الوضع الأمني.

حيث أشار كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية ان هدف هؤلاء من مثل هذه الخطابات المزورة إحداث البلبلة بين المواطنين، مؤكدًا أنهم لن يُفلحوا فى ذلك، وسيتم كشف جميع هذه الألاعيب.

وأشار إلى أن تسليم قطع أراضى "بيت الوطن" بمدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ فى المواعيد المحددة 17 يناير الجاري، وطبقًا للجدول المعلن عنه، نافيًا ما جاء في الخطاب المتداول.

وكانت وزرارة الاسكان قد أعلنت فى مارس 2012 عن مشروع "بيت الوطن"، لطرح أراض متميزة للسكن العائلي والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350 متر مربع وحتى 800 متر مربع للقطعة، في مواقع متميزة بمدن: القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان