إعلان

توقعات بطقس سئ خلال ساعات.. والأرصاد توجه رسالة عاجلة للمواطنين

10:40 ص الأحد 17 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار ستسود البلاد مساء اليوم الأحد، حيث أن هناك انخفاض شديد في درجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد العال، في تصريح خاص بمصراوي، اليوم الاحد، إن البلاد ستتعرض لعاصفة ترابية ابتداءً من اليوم وحتى نهاية غداً الإثنين، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة، على بعض المناطق مما يؤدى إلى تدهور الرؤية واضطراب الملاحة البحرية.

وأكد أن هناك انخفاض من 4 الي 6 في درجات الحرارة غداً، موجهاً رسالة للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة غداً، و"على المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة، يتجنوا الخروج من المنزل غداً بسبب تلك العاصفة الرملية".

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، أن ذروة الموجة الترابية ستكون غداً الاثنين، كما أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على السواحل الشمالية الغربية قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة، على القاهرة والمحافظات الساحلية، مشيراً إلي أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، والبحر الاحمر معتدل، كما أن هناك ارتفاع في الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية.

وحذر عبد العال، قائدي السيارات من السرعة على الطرق الصحراوية، لانخفاض الرؤية عليها بسبب العاصفة الرملية، مطالباً إياهم بتوخي الحذر والقيادة بهدوء حفاظاً على أرواحهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان