إعلان

هاشتاج "تيجو نصلى على النبي" الأعلى على "تويتر" تزامنا مع ذكرى مولد الرسول

12:18 م الخميس 17 ديسمبر 2015

هاشتاج "تيجو نصلى على النبي" الأعلى على "تويتر" تز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج يحمل عنوان "تيجوا نصلى على النبي"، تزامناً مع ذكرى مولد الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، والذي سيوافق الأربعاء 23 ديسمبر 2015.

وتصدر هاشتاج "تيجوا نصلي على النبي" الأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الخميس، تعبيراً من رواده على امتنانهم بمن شهد الله له بحسن خلقه سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

وقد شغلت السيرة النبوية حيزًا كبيرًا من كتب الحديث، وكلّ من ألّف في الحديث كان يُخصص أقسامًا وأبوابًا وكتبًا خاصة بما يتعلق بحياة الرسول محمد، ودعوته، وحتى عن صحابته، غير أن تلك الأقسام لم تكن مرتبة ترتيبًا زمنيًا.

وعلق رواد "تويتر" على هاشتاج "تيجوا نصلى على النبي".

123

يذكر أن أوّل ما أُعلم به النبي محمد باقتراب أجله ما أُنزل عليه في فتح مكة، من سورة النصر "إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ"، وكان ابتداءُ مرضه الذي تُوفي فيه أواخر شهر صفر سنة 11 هـجريا بعد أن أمر أسامة بن زيد بالمسير إلى أرض فلسطين، لمحاربة الروم، فاستبطأ الناس في الخروج لوجع محمد.

وكان أول ما ابتدئ به من وجعه أنه خرج إلى البقيع ليلاً فاستغفر لهم ثم رجع إلى أهله، فلما أصبح ابتدئ وجعه، وكان صداع الرأس مع حمّى، ويُروى أنّ سبب مرضه كان السمّ الذي دُسّ له في طعام وهو في خيبر، وكان من شدّة وجعه أن كان يُغمى عليه في اليوم الواحد مرات عديدة، حتى دعا نساءه يستأذنهن في أن يُمرّض في بيت عائشة بنت أبي بكر، فانتقل إلى بيتها يمشي بين الفضل بن العباس وعلي بن أبي طالب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان