إعلان

بالصور- الشتاء يدق الأبواب في القاهرة.. والأرصاد: ارتدوا الملابس الثقيلة

03:48 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
تصوير- محمود بكار:
استيقظ المصريون، صباح اليوم السبت، على طقس بارد وغير مستقر، حيث شهدت سماء القاهرة سحبًا كثيفة وغيومًا، فضلا عن الرياح الشديدة، وسط توقعاتهم بسقوط الأمطار.

من جانبه، أكد وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم السبت، مائل للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية، لافتا إلى استمرار حالة الطقس هذه طيلة الأسبوع الجاري.

ونوه وحيد سعودي، إلى أن درجة الحرارة الصغرى المنتظرة اليوم على القاهرة وباقي المحافظات قد تصل إلى 9 درجات مئوية، مشيرا إلى وجود فرصة لسقوط الأمطار على المدن الساحلية بشكل خفيف.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حتى نهاية هذا الأسبوع على الأقل، ليسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلًا، يصل أحيانًا لحد الصقيع على بعض المحافظات مثل وسط سيناء.

وأوضحت الهيئة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن طقس هذا الأسبوع سيكون باردًا مصحوبًا بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية للبلاد عند الإسكندرية ومطروح أو السواحل الشرقية عند مدينتي رفح المصرية والعريش.

وأشارت إلى حدوث نشاط محدود للرياح يؤدي بدوره إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط حتى الإثنين المقبل.

وأرجعت هيئة الأرصاد أسباب انخفاض درجات الحرارة، إلى اقتراب نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء في 21 ديسمبر الجاري، موضحة أن أي فصل له بداية مناخية قد تبدأ قبل بدايته الجغرافية أو بعدها بنحو 10 أو 15 يومًا تقريبًا.

ووجهت الأرصاد عدة نصائح للمواطنين تضمنت ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة للمتواجدين خارج منازلهم اعتبارًا من الساعات المتأخرة، القيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية نظرًا لتكون الشبورة على هذه الطرق، والابتعاد عن الأنشطة البحرية حتى الإثنين القادم بالنسبة للصيادين.

والتقطت عدسة مصراوي، صورًا توضح انتشار الغيوم والسحب في سماء القاهرة، منذرة بقدوم فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان