إعلان

صعود النفط بعد تقرير يشير لاقتراح سعودي بخفض الإنتاج في 2016

12:16 م الخميس 03 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اثنين بالمئة اليوم الخميس بعدما ذكر تقرير أن السعودية ستقترح اتفاقًا يهدف لتحقيق التوازن بسوق النفط مما يشير إلى أنها مستعدة للتوصل إلى حل وسط بعد هبوط أسعار الخام بأكثر من نصف مستواها منذ يونيو 2014.

وقالت انرجي انتليجنس نقلًا عن مندوب رفيع المستوى في أوبك إن السعودية التي تقاوم حتى الآن التدخل في السوق ستقترح خفض إنتاج أوبك مليون برميل يوميًا العام المقبل.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، بحلول الساعة 0626 بتوقيت جرينتش صعد سعر الخام الأمريكي 60 سنتًا ليصل إلى 40.54 دولار للبرميل بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتًا ليصل إلى 43.27 دولار للبرميل.

لكن المتعاملين توخوا الحذر بشأن الاقتراح وقالوا إنه صعب المنال في ظل أن كل الأطراف المعنية لديها آراء متباينة بشأن من يجب أن يخفض الإنتاج.

وكتب أسعد طنوس كبير المتعاملين في أسينا ويلث سوليوشنز في تغريدة على حسابه على موقع تويتر بعد الأنباء "السعودية تقترح خفض مليون برميل يوميًا... إذا... انضمت إيران والعراق وأوبك. بعبارة أخرى لن يحدث. من سيخفض سيخسر حصة السوق."

وينتظر المشاركون في السوق الآن نتيجة الاجتماع الوزاري لأوبك يوم الجمعة لمزيد من مؤشرات التعاملات.

وحتى الآن لا تزال أسعار النفط تتعرض لضغوط بسبب تراكم المخزونات الأمريكية وصعود الدولار.

وبحسب رويترز، قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الخميس إن الحد من إنتاج إيران وصادراتها النفطية مسألة غير مطروحة للنقاش وذلك ردًا على سؤال بشأن الحديث عن المقترح السعودي لإعادة التوازن لأسواق الخام في 2016.

وأضاف زنغنه أن طهران مستعدة لمناقشة سقف جديد لإنتاج أوبك بعد عودتها الكاملة للسوق التي تنطوي على تقديم مليون برميل إضافية من النفط يوميًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان