إعلان

الاتحاد الأوروبي: 20 مليون يورو لدعم صناعة الغزل والنسيج في مصر

12:11 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

الاتحاد الاوروبي يدعم صناعة الغزل والنسيج في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

أكدت "كلارا كنسكا"السكرتير الأول لقطاع التجارة والعلوم والمشروعات بالاتحاد الأوروبي، أهمية تعزيز الاستثمارات في صناعة الغزل والنسيج، لافتة لوجود عدة مشروعات بالتعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر لدعم تلك الصناعة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "ميدتكس" لدعم صناعة الغزل والنسيج، بدعم من الاتحاد الأوروبي الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلين من وزارات الاستثمار والتخطيط والاتصالات، ونائب عن محافظ الإسكندرية بالإنابة، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة لصناعة الغزل والنسيج، ممثلا عن وزارة الاستثمار.

وأضافت أن هناك 20مليون يورو خاصة بوزارة الاستثمار لدعم صناعة الغزل والنسيج، مشيرة إلى تكليف خبراء لوضع الاستراتيجيات اللازمة لإدارة تلك الاستثمارات، وجعل هذا القطاع أكثر فاعلية في المنافسة في الأسواق، منوهة بأن هناك الكثير من الإمكانيات المتاحة لبناء تعاون وتكامل بين الاتحاد الأوربي في المنطقة.

وقالت إن القطاع الخاص سيستفيد من صناعة الغزل، مثل عملية استيراد النسيج من تونس، وتصنيعه في مصر، وتصديره لدول الاتحاد الأوربي، مبينة أنه يتم البحث عن التصميمات المختلفة، ومنح العلامة التجارية، كوضع علامة القطن المصري في الصناعة، وذلك لتشجيع المستهلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان