إعلان

الثلاثاء بدء التقديم على قروض "جمعيتي".. ووزير التموين يعلن الشروط

10:45 ص الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يبدأ من بعد غد الثلاثاء في كافة فروع الصندوق الاجتماعي على مستوى المحافظات فتح باب التقدم لتلقي طلبات الشباب من الجنسين الراغبين في مشروع "جمعيتي" الذي يتم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والصندوق الاجتماعي للتنمية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يتضمن المشروع منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد، ويتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن الشروط التي على أساسها سيتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط مدته لا تقل عن 5 سنوات أو تمليك، والسن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 45 عامًا، وحاصل على مؤهل متوسط وما فوق، وأدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور.

وقال الوزير إن الشروط تتضمن أيضًا أن يكون المتقدم للمشروع كامل الأهلية، وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام، ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعي، مشيرًا إلى أن القرض السلعي سيتم تقديمه بفائدة بسيطة قدرها 5.5 بالمئة، وبفترة سماح 4 شهور، والسداد على 5 سنوات.

وأضاف أنه تم تسهيل إجراءات التقدم بحيث يكون هناك نظام الشباك الواحد يقوم الشاب من خلاله بإنهاء الإجراءات مرة واحدة وعمل نظام إلكتروني يبين حركة تداول السلع والبيع بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشباب السلعية لضبط المنظومة وإمداد هذه المنافذ بماكينات بيع السلع التموينية ونقاط الخبز وعقد دورات تدريبية مالية مستندية وعلى أساليب البيع للشباب الذين سوف يحصلون على هذه المنافذ السلعية.

وأوضح الوزير أنه يتم دراسة إشراك فروع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية المنتشرة في كافة المحافظات في هذا المشروع والعمل على تطويرها وتحديثها ومدها بكافة السلع بهدف توفير السلع للمواطنين في المراكز والقرى والنجوع بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن هناك 3 بروتوكولات تم توقيعها مؤخرًا بين وزارة التموين والصندوق الاجتماعي للتنمية الأول يتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب يتم تمويلها من خلال الصندوق، والثاني خاص بمشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية ويتم بتمويل من الصندوق أيضًا، والثالث يتيح للبقالين التموينيين الحصول على قروض من الصندوق لتطوير محلاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان