إعلان

وزير النقل: الوزارة أعدت خطة استثمارية في جميع القطاعات

01:58 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عبد الله قدري:

التقى سعد الجيوشي وزير النقل، تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

طالب وزير النقل -خلال الاجتماع- بضرورة ضغط برنامج الأعمال الاستشارية الخاصة بالمرحلة الأولى للخط الرابع للمترو، كما ناقش التعاون في مجال منظومة الصيانة والتشغيل للسكك الحديدية ومترو الانفاق، وفي مجال تدريب الكوادر البشرية، بالإضافة إلى إنشاء هيئة خاصة لسلامة النقل (السكك الحديدية والمترو والطرق) وتحديث الدراسات اليابانية الخاصة بالنقل والتي انتهت عام 2012، إلى جانب التعاون في مجال النقل البحري.

وأوضح الجيوشي أن هناك خطة استثمارية أعدتها وزارة النقل في جميع القطاعات، داعيا الشركات اليابانية للاستثمار في كافة مجالات النقل في مصر.

من جانبه، أشار السفير الياباني، إلى رغبة الشركات اليابانية في الاستثمار في النقل البحري بمحور تنمية قناة السويس والموانئ المصرية، مقدما عرض للتعاون في إعداد دراسة جدوي للمرحلة الثانية للخط الرابع للمترو، والتعاون في الخطين الخامس والسادس للمترو، حيث سيتم طرحهما للاستثمار بحسب وزير النقل.

حضر اللقاء محمود علام مستشار الوزير للتعاون الدولي، محمود جمال الدين مستشار وزير النقل للاستثمار وتطوير الأعمال، ووجدي رضوان، معاون الوزير لسكك الحديدية والمترو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان