إعلان

روسيا ومصر تتفقان على استمرار التعاون لحل الأزمة السورية سياسيا

01:49 م السبت 24 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. - سامي مجدي:

أطلع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نظيره المصري سامح شكري على نتائج الاجتماع الوزاري الرباعي الذي تم في فيينا يوم الجمعة حول سوريا فيما بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وروسيا وتركيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد في بيان يوم السبت أن لافروف اكد لشكري انه طرح خلال الاجتماع أهمية توسيع نطاق الاجتماعات الخاصة بسوريا لتشمل عدداً من الدول في مقدمتها مصر.

كما أطلع سامح شكري على أهم الأفكار والمقترحات التي تم تداولها خلال الاجتماع، واتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق بشأن الأزمة السورية خلال الأيام القادمة.

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية الروسية السبت إن وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والمصري سامح شكري اتفقا على مواصلة التعاون من أجل إيجاد تسوية سياسية في سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن الوزيرين اتفقا أيضا خلال اتصال هاتفي على الاستمرار في التعاون بهدف التصدي للإرهاب في الشرق الأوسط.

واجرى وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا محادثات في فيينا لبحث الصراع الدائر في سوريا.

جاءت المحادثات بعد زيارة قام بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو الثلاثاء الماضي، وهي أول زيارة يقوم بها خارج بلاده منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان