إعلان

وزير الصناعة: جاري تحديد المشروعات التي سيعرضها السيسي في زيارة طوكيو

03:37 م الأحد 04 أكتوبر 2015

الوزير خلال لقاءه مع ساتوشي أوزاوا رئيس الجانب الي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان والمقررة قبل نهاية العام الجاري والتي ستسهم في تدشين مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين.

ووفقاً لبيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال لقاءه مع ساتوشي أوزاوا رئيس الجانب الياباني في مجلس الأعمال المشترك أنه يجري حالياً التنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو مجتمع الأعمال لتحديد قائمة بأهم الفرص والمشروعات المقترح استعراضها مع الجانب الياباني خلال هذه الزيارة.

وأوضح أن مجلس الأعمال المشترك عليه دور كبير في دعم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال إقامة شراكات تستهدف زيادة حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة وبما يحقق صالح الشعبين المصري والياباني.

ولفت قابيل إلى أن المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس ستكون على رأس قائمة المشروعات التي سيتم طرحها على الجانب الياباني، بجانب إنشاء التجمعات الصناعية وبصفة خاصة في مجال صناعة السيارات والتي تمتلك اليابان فيها خبرات واسعة.

وأشار إلى أن مصر تمثل سوقًا جاذبًا للاستثمار الأجنبي حيث تتوافر كافة المقومات والإمكانات اللازمة لجذب ونمو الاستثمار الأجنبي خاصة الموقع الجغرافي المتميز وشبكة الاتفاقيات المرتبطة بها مصر والتي تتيح سوقًا استهلاكيًا يشمل ما يقرب من 1.5 مليار نسمة.

ومن جانبه، أكد ساتوشي أوزاوا رئيس الجانب الياباني بمجلس الأعمال المشترك أن مصر تمثل سوقًا واعدة في منطقة الشرق الأوسط حيث تمتلك العديد من المزايا التنافسية التي تؤهلها للعب دور قوي في منظومة التجارة والاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الزيارة المرتقبة للرئيس المصري إلى طوكيو تمثل خطوة هامة لتعزيز التعاون المشترك في الجانبين الاقتصادي والاستثماري، منوهًا إلى أن مجتمع الأعمال الياباني منفتح ولديه الرغبة لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري.

حضر اللقاء السفير جمال بيومي والسفيرة ميرفت التلاوي، ومحمد أبو العينين أعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان