إعلان

"المصرية للتربية والعلوم" تعلن عن منح دولية للعلماء الشبان في عدة مجالات

04:08 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

منظمة اليونسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب – وليد العربي:

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو - اليسكو – ايسيسكو"، عن المنح الدولية للعلماء الشبان لعام 2016 فى مجالات "الإنسان والمحيط الحيوي"، والتى تقدم عن طريق مجلس التنسيق الدولى لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوى بمنظمة اليونسكو.

ووضعت اللجنة بعض الشروط للتقدم لهذه المنح للباحثين في مجالات "الإنسان و المحيط الحيوي"، وتكون أولوية الإختيار للباحثين الذين يجرون بحوثهم بمحميات المحيط الحيوي في موضوع النظم البيئية و المياه .

وأضافت اللجنة "يمكن لكل دولة من الدول الأعضاء باليونسكو ترشيح باحثين لا يزيد عمر كل منهما عن 40 عامًا في 31 أكتوبر 2015 وهو موعد وصول طلبات الترشيح إلى مقر اليونسكو بباريس".

وحددت اللجنة أن قيمة المنحة 5 آلاف دولار أمريكي كحد أقصى على ثلاث دفعات، ولا تغطى المنحة نفقات السفر الدولي، ويجب استكمال البحث الذي تدعمه المنحه خلال عامين على الأكثر .

يقدم الباحث فى نهاية البحث تقريرا إلى كل من اللجنة الوطنية لليونسكو ومنظمة اليونسكو ويتعهد الباحث بأحقية اليونسكو فى نشر نتائج البحث، على أن يكون التقدم فى موعد أقصاه 30 سبتمبر 2015 على مقر اللجنة الوطنية بالقاهرة حتى يتسنى إبلاغ اليونسكو بباريس .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان