إعلان

"وادي دجلة" تؤسس شركة تأجير تمويلي برأسمال مصدر 100 مليون جنيه

04:02 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

"وادي دجلة" تؤسس شركة تأجير تمويلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

أعلنت مجموعة وادي دجلة القابضة اليوم الأربعاء عن إطلاق شركة "جلوبال ليس للتأجير التمويلي" في مصر برأسمال مصدر 100 مليون جنيه (12.8 مليون دولار) وذلك بالشراكة مع صندوق "سند" التابع لبنك التنمية الألماني.

وقالت وادي دجلة إنها تهدف للاستفادة من الطلب المتنامي بالقطاع في ظل ضعف التمويل المقدم للشركات.

وتبلغ حصة وادي دجلة في "جلوبال ليس للتأجير التمويلي" 68 بالمئة، وصندوق سند 30 بالمئة، واثنين بالمئة لمساهمين آخرين.

وقال حاتم سمير العضو المنتدب لجلوبال ليس في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالقاهرة اليوم الأربعاء "جلوبل تستهدف وصول المحفظة الائتمانية لديها إلى 250 مليون جنيه بنهاية 2015 وإلى 500 مليون جنيه على الأقل بنهاية 2016 على أن نزيد سنويًا فيما بعد بما لا يقل عن 20 إلى 30 بالمئة."

والتأجير التمويلي نظام يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل رأسمالي بطلب من المستأجر بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75 بالمئة من العمر الافتراضي للأصل مقابل دفعات دورية.

وأضاف سمير أن "40 بالمئة من حجم محفظة الشركة سيوجه إلى المشروعات المتوسطة والصغيرة على أن يتم توجيه باقي المحفظة لمشروعات أكبر في مجالات الصحة والأدوية والأغذية والتعليم."

وتعمل شركة وادي دجلة القابضة في مصر ودول أفريقية وأوروبية ويبلغ رأسمالها نحو 1.14 مليار جنيه وفقًا لموقع شركة مصر للمقاصة.

ويمتلك مجموعة من رجال الأعمال المصريين شركة وادي دجلة القابضة بالكامل.

وصندوق سند تم تأسيسه في 2011 من خلال بنك التنمية الألماني لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وستتخصص "جلوبال ليس للتأجير التمويلي" في تقديم حلول وخدمات التأجير التمويلي للمؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية.

وقال شريف سامي رئيس الرقابة المالية في المؤتمر الصحفي اليوم الاربعاء "حجم سوق التأجير التمويلي في مصر بلغ 9.9 مليار جنيه في النصف الأول من 2015 بزيادة 200 بالمئة عن الفترة المقابلة."

وأضاف سامي لرويترز على هامش المؤتمر أن عدد شركات التأجير التمويلي في مصر يبلغ أكثر من 200 شركة إلا أن الشركات الناشطة بالفعل تبلغ نحو 25 شركة فقط.

وبلغت قيمة عقود التأجير التمويلى في مصر لعام 2014 بالكامل سبعة مليارات جنيه.

وحصلت "جلوبال ليس للتأجير التمويلي" على رخصة العمل في مصر في مايو الماضي.

وقال سمير إن شركته وقعت على "14 عقدًا خلال الفترة الماضية بقيمة 50 مليون جنيه وإنها تمتلك عقودًا قيد التنفيذ بقيمة 130 مليون جنيه."

وأبلغ ماجد حلمي الرئيس التنفيذي لمجموعة وادي دجلة القابضة ورئيس مجلس إدارة جلوبال ليس المؤتمر الصحفي أن رأس المال المصرح به للشركة المتخصصة في التأجير التمويلي يبلغ 500 مليون جنيه فيما يبلغ رأس المال المصدر 100 مليون جنيه.

وتعمل وادي دجلة القابضة في مجال الاتصالات والتنمية السياحية والعقارية والأنشطة الرياضية والأندية ولها استثمارات في المجال الصناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان