إعلان

امتحانات الثانوية: تداول نسخة مزعومة لامتحان الإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي

10:16 ص الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
يؤدي طلاب الثانوية العامة، المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الأربعاء، امتحان اللغة الاجنبية الأولى، فيما يؤدي طلاب النظام القديم بمرحلتيه الأولى والثانية امتحان مادة الجغرافيا.

ويصل عدد الطلاب المقيدين للامتحان بمادة اللغة الاجنبية الأولى 515 ألف طالب، فيما يصل عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان مادة الجغرافيا 300 طالب.

وكعادة صفحات الغش الإلكتروني، قامت صفحات "شاو مينج بيغشش ثانوية العامة – بلوستات - جاوكينج" بنشر نسخة مزعومة لامتحان مادة اللغة الانجليزية للنظام الحديث بعد مرور نصف ساعة فقط من عمر الامتحان.

كما بدأت الصفحات في نشر اجابات أسئلة الامتحانات.

وكانت صفحة "الصينيين بيغششوا ثانوية عامة"، وهي صفحة تتقاضى أموالاً مقابل نشر أسئلة الامتحانات وإجاباتها، قد زعمت نشرها لامتحان مادة اللغة الانجليزية، بالإضافة إلى الامتحان البديل، في تمام الساعة السادسة صباحاً، إلا أنه تبين أن الامتحانين اللذين نشرتهما غير صحيحين.

وكان محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، قد اكد أن ورقة الامتحان تفقد سريتها، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وما يحدث يعد غشاً إلكترونياً وليس تسريباً

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت امس الثلاثاء، تمكنها من القبض على مسئولي صفحتين من صفحات الغش الالكتروني، وهما مسئولي صفحتي "غشاشون فدائيون و عبيلو واديلو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان