إعلان

مصر تبحث الاستفادة من القروض الميسرة التي يقدمها المركزي الإيطالي

01:47 م الجمعة 08 مايو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه يجري حاليًا التنسيق مع الجانب الإيطالي للاستفادة من القروض الميسرة التي يتيحها صندوق الضمان المركزي الإيطالي لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار ''عبد النور'' عبر بيان للنصاعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إلى أن إتاحة هذه الخطوط الإئتمانية سيسهم في الإرتقاء بهذا القطاع الحيوي، والذي يمثل أكثر من 90 بالمئة من هيكل الاقتصاد المصري.

وأوضح الوزير أنه بحث مع مارشيللو صالا نائب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة بنك إنتيزا سان باولو أهمية إتاحة البنك للمزيد من البرامج التمويلية للمساهمة في إنشاء مشروعات جديدة في مصر خاصة وأن هناك طلب كبير على الاستثمار في مصر من قبل الشركات الإيطالية خلال المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي عقدها وزير الصناعة اليوم الجمعة بميلانو مع عدد من رؤساء الشركات الإيطالية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار في مصر، وشملت لقاءات مع رئيس مجلس إدارة بنك انتيزا سان باولو وشركة دا بولنيا المسئولة عن إعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي ودانيللى وتينوفا بالإضافة إلى إيتالشمينتى وتيكنت.

وعقد الوزير جلسة مائدة مستديرة مع رؤساء وممثلي 45 شركة عضو باتحاد صناعات إقليم لومبارديا برئاسة ألبرتو ريبولا، حيث أكد على حرص الحكومة على إزالة كافة العقبات التي تقف حائلاً أمام تدفق حركة الاستثمار وبصفة خاصة الإجراءات البيروقراطية العديدة التي لا زالت تؤثر سلباً على مناخ الاستثمار في مصر.

وأضاف أن كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً أكدت جديتها في تنقية التشريعات بهدف التيسير على المستثمرين سواء كانوا مصريين أو أجانب.

ولفت إلى أن مصر ستستضيف مطلع شهر يونيو المقبل التوقيع على اتفاق التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات إفريقية وهو ما يزيد من فرص وصول السلع المنتجة داخل السوق المصري في النفاذ إلى الأسواق الأفريقية أعضاء التكتلات الثلاثة.

وكذلك قرب التصديق على اتفاقية الميركسور من الجانب البرازيلي والتي تربط مصر بأسواق دول أمريكا الجنوبية، إلى جانب السعي لبدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي والتي تضم كل من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا.

كما عقد وزير الصناعة لقاءاً مع أعضاء الجانب الإيطالي بمجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك برئاسة مارشيللو صالا، حيث أكد حرص الحكومة على تهيئة المناخ العام لجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في السوق المصري والاستفادة من حزم الحوافز التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً.

وقال وزير الصناعة، إنه تم اتخاذ قرارات صعبة لاصلاح المنظومة الاقتصادية من خلال تخفيض عجز الموازنة وعجز الميزان التجارى واصلاح البيئة التشريعية .

ومن جانبه، أكد المستشار التجاري أحمد مغاوري رئيس المكتب التجاري بميلانو، أن زيارة وزير الصناعة والتجارة لإيطاليا تكتسب أهمية كبيرة لدى مجتمع الأعمال الإيطالي، حيث تأتي عقب الزيارة الناجحة للرئيس السيسي لإيطاليا في نوفمبر الماضي.

وكذلك عقب مشاركة رئيس الوزراء الإيطالي في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، حيث أصبح لدى المستثمر الإيطالي قناعة أكبر بالاستثمار في السوق المصري والإستفادة من حزم الحوافز التي أقرتها الحكومة ضمن برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي.

ولفت إلى أن المكتب التجاري بميلانو بذل جهوداً كبيرة خلال المرحلة الماضية لإستعادة ثقة المستثمر الإيطالي في مناخ الأعمال المصري، حيث تم إعداد ما يزيد على 300 اجتماع ثنائي بين شركات مصرية وإيطالية منذ بداية العام الحالي وحتى الأن لاستعراض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسة الدخول في شراكات بين الجانبين.

ومن المقرر أن يقوم اليوم منير فخري عبد النور بتفقد الجناح المصري بمعرض اكسبو ميلانو، كما سيلتقى بعدد من المسئوليين الإيطاليين المعنيين بتنظيم هذا الحدث الدولي الهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان