إعلان

بالصور.. وقفة احتجاجية بميدان الأوبرا دفاعاً عن "كلاب الشوارع"

02:31 م السبت 04 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تصوير - علاء القصاص:

نظم الاتحاد المصري لجمعيات الرفق ورعاية الحيوان، وقفة احتجاجية، اليوم السبت، بميدان الأوبرا، للتنديد بالعنف المتبع ضد الحيوانات، ولمطالبة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بمحاسبة المسئولين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية على التقصير والإهمال الجسيم في مجال رعاية الحيوان، والتي أصبحت ضرورة وليست رفاهية.

ورفع المحتجون لافتات تحمل "كفاية سم لكلاب الشوارع – أيوة انا واقفة علشان الحيوانات انتم بقى عملتوا إيه ولا أي حاجة – ارحموهم – لا للسم والخرطوش – لا لحديقة الحيوان – لا لمحلات بيع الحيوان – لا لسيرك – لا للمجازر لا للظلم ارحموهم- أمركم الله ورسوله الكريم بالرفق بهم".

كما رفع المحتجون صوراً توضح نماذج لحيوانات لقت مصرعها إثر السلوكيات العنيفة مثل "مصارعات الكلاب".

واوضح الاتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان، أن هناك الكثير من المواقف السلبية التي لا زالت تتخذها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالنسبة لأمور الرفق بالحيوان.

وطالب الاتحاد بتقديم قانون الرفق ورعاية الحيوان إلى الجهات المسئولة تطبيقاً لنص المادة 45 من الدستور المصري، وفتح ملفات الفساد الإداري في حديقة الحيوان بالجيزة وأمور الحياة البرية، هذا بالإضافة إلى السيطرة على الحيوانات الضالة وعدم قتلها بالسم طبقاً لما تنص عليه الشرائع السماوية ولما هو متعارف عليه دولية، وأخيراً استخدام أساليب الرحمة قبل وأثماء وبعد ذبح حيوانات المجازر وإنهاء القسوة والأساليب غير الإنسانية في التعامل مع هذه الحيوانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان