إعلان

''العليا للفيروسات الكبدية'' تنتهي من بروتوكول علاج فيروس ''سي'' الجديد

04:04 م الأحد 29 مارس 2015

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن اللجنة العليا للڤيروسات الكبدية قد انتهت من وضع خطة العلاج بعقار السوفوسبوفير SOFOSBUVIR'''' سوڤالدي لعلاج فيروس C '''' مع عقار الإليسيو ليتم تطبيقها خلال شهر ابريل من العام 2015 ،وتشمل عدة نظم علاجية .

وأشارت الوزارة عبر بيان رسمي صادر عنها على أن النظام الأول يتضمن علاج المرضي المصابين بفيروس سي والمؤهلين لاستخدام الانترفيرون ويشمل ''سوفوسبوفير 400 مجم +انترفيرون +ريبافيرين ''،ويستمر العلاج به يوميا لمدة ثلاثة أشهر، وإن هناك معايير وضعتها اللجنة لمن يتأهل للعلاج بالإنترفيرون منها ألا يقل نسبة هيموجلوبين الدم عن ١٣ جم / ديسيلتر في الرجال و١٢ في النساء وألا يقل عدد كرات الدم البيضاء الكلي عن ٤٠٠٠/مِم٣.

بينما النظام العلاجي الثاني يشمل المرضي غير المؤهلين للعلاج بالانترفيرون عبارة عن ''سوفوسبوفير 400( سوڤالدي مجم+ سيميبريفير 150 مجم أليسيو ''يوميا لمدة ثلاثة اشهر.

وأعلن عبد الغفار أن البروتوكول يتضمن علاج المرضي المصابين بفيروس سي بدءًا من سن 18 سنة حتى سن الـ 70، بالإضافة إلي ايجابية تحليل الحمض النووي للفيروس ـ ال بي سي ار ، ويشمل جميع مراحل التليف دون شرط لإجراء عينة كبدية أو فحص مرونة الإنسجه ـ فايبروسكان . وذلك وفقا لأسبقية التسجيل على موقع اللجنة العليا للڤيروسات الكبدية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان