إعلان

بالفيديو- المصريين الأحرار: نحتاج من الدولة إصدار قرار بمنطقة صناعية جديدة

09:49 م الإثنين 23 مارس 2015

حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

عقد حزب المصريين الأحرار، اليوم الإثنين٬ المؤتمر الأسبوعي للحزب، حيث قدم شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم الحزب، 3 من مرشحي المصريين الأحرار، عرض 2 منهم مبادرتين إحداهما بالصف والأخرى في مدينة نصر.

وقال علاء عابد، مرشح الحزب بالصف، إن الدائرة تعاني من مشكلة بطالة وصرف صحي وتلوث، فضلًا عن مصرف تحت اسم "كوم أمبو" والذي تروى به الأراضي ما يسبب العديد من المشاكل، مشيرًا إلى أن المبادرة تعد مخرجًا من هذه المعضلة وهى مبادرة "المدينة الصناعية الكبرى للقاهرة الكبرى والجيزة"، مؤكدًا أن هذه المبادرة ستوفر من 70 إلى 80 ألف فرصة عمل.

وأوضح عابد، أن كل ما نحتاجه من الدولة هو إصدار قرار بمنطقة صناعية جديدة في هذه المنطقة التي تبعد عن ميناء العين السخة بـ40 دقيقة، وعن العاصمة الإدارية الجديدة بـ35 دقيقة، وأن تصدر قرار أيضًا قرار بالإعفاء الضريبي أو الجمركي للمستثمر ليأتي ويستثمر في المدينة الصناعية في المكان الذي يمتلك طرقًا تربط الصعيد بالقاهرة.

وتحدث أحمد فتحي، مرشح الحزب بمدينة نصر، عن المبادرة الثانية والتى تحمل عنوان "ريادة الأعمال، حيث يتم من خلالها تعليم الشباب المصري كيفية تطوير أعمالهم في المناطق المختلفة، واستغلالها من أجل الوصول إلى أهدافهم.

وأضاف أن حملته الانتخابية تعد أول حملة تعتمد على أفكار رواد الأعمال من الشباب في مصر.

وأوضح أنه تم تدشين حملة بعنوان:"اعرف حقك" والتي تهتم بتعريف المواطن بحقوقه والتفرقة بين عضو المجلس المحلي وعضو مجلس الشعب، كما تشجع شباب الحملة على خوض انتخابات المجالس المحلية.

وكان شهاب وجيه، سلط الضوء – خلال المؤتمر- على اهتمام الحزب بالنشاط الثقافي، قائلًا: إن الحزب يهتم بالنشاط الثقافي بالفعل، مشيرًا إلى تكريم المهندس نجيب ساويرس، في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وأكد المتحدث أن المصريين الأحرار يدعم السينما والثقافة ويرى فيهم الطريق الحقيقي للتنوير.

كما تحدث شهاب وجيه عن أمانة المرأة، قائلًا إن الحزب اهتم بتكريهم أمهات الشهداء، والأمهات الكبار في السن، مشيرًا إلى تكريم أمانة سوهاج لوالدة الشهيد الحسيني أبو ضيف، فضلًا عن حملة "ست الحبابيب" بالإسكندرية، حيث وزع الحزب الجوائز على الأمهات المثاليات.

ولفت إلى أن الحزب ينظر للمرأة عالمة وعاملة وجزء من المجتمع، مشيرًا إلى تصريح الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب بشأن الاهتمام بأن تكون المرأة "محافظًا"، مؤكدًا أن الحزب مقفتنع بهذا المبدأ ويدعم المرأة في هذا الاتجاه.

وحول المؤتمر الاقتصادي، فقال المتحدث الرسمي باسم الحزب إن تقرير اللجنة الاقتصادية للمصريين الأحرار يؤكد أن المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ بمثابة إعادة ميلاد حقيقية للاقتصاد المصري، مضيفًا: "نحن الآن نتحدث عن استثمارات وليس منحة أو غيره، ما يعني أن هناك فرص عمل"، مشيرًا إلى أن هناك تقرير مفصل من اللجنة الاقتصادية عن مؤتمر شرم الشيخ.

وعن لجنة الصحة قال وجيه، إن اللجنة أصدرت بينا بشأن ضرورة الاهتمام بإعداد الكوادر الطبيعة، مشيرًا إلى أن هناك استجابة، فضلًا عن وجود تقرير مفصل من اللجنة بشأن ذلك، مضيفًا أن البدرشين شهدت تطوير الوحدة الصحية، فضلًا عن مبادرة أخرى لنقل وتدوير القمامة.

كما تناول، وجيه الحديث عن المبادرات، مشيرًا إلى مبادرة "عايز اسمعك" والتي بدأت في شبرا وتهدف إلى التواصل مع المواطنين في الشارع، وتوجيه سؤال لهم "نفسك في إيه"، حيث بدأت الحملة بإزالة القمامة من الشوارع، وتُستكمل المبادرة الآن في روض الفرج، بعد أن بدأت في منطقة الساحل، مؤكدًا أن حي شبرا تعاون واستجاب للمبادرة، مستطردًا "اتجاه إيجابي".

أضاف وجيه أن هناك مبادرة أخرى في منطقة "المطرية"، وهي اختيار اسم للعاصمة المصرية الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن ذلك بعيدًا عن الحكومة، ولكنه يعد شيئًا رمزيًا، مشيدًا بدور الحي في الاستجابة للحزب عند عرض أزمات المواطنين لحلها.

وقال، إنه تم التصويت في الجمعية العمومية للحزب على طلب بشأن تعليق انتخابات رئاسة "المصريين الأحرار"، وتم تأجيلها بالفعل حتى تعقد أول جلسة لمجلس الشعب، حيث تكون الانتخابات بعدها بـ45 على الأقل.

فيما أعلن وجيه رفض حزب المصريين الأحرار مبادرة بعض الأحزاب بـ40 % لنظام القوائم النسبية، و40 % للفردي، قائلًا إن ذلك سيؤدي الى وجود دوائر شديدة الإتساع، وهو نفس نظام الدوائر المعمول به في انتخابات 2011 والتي أدت إلى استحواذ جماعة الأخوان على البرلمان، بالإضافة إلى أن هذا الاقتراح مشكوك في مدى دستوريته.
وأكد أن مجلس النواب القادم لابد أن يستمد قوته من أعضاء لهم شعبيه دون أن يهيمن عليه حزبا واحدا.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان