إعلان

اللجنة العلمية للمتحف الحضارة تجتمع لمناقشة استعدادات إقامة معرض مؤقت

11:44 ص الإثنين 16 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تجتمع اليوم الاثنين، اللجنة العلمية للمتحف القومي للحضارة برئاسة الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، وذلك لمناقشة آخر التطورات والاستعدادات لإقامة المعرض المؤقت المزمع عقده بالمتحف في شهر يوليو القادم تحت عنوان ''الحرف والصناعات عبر العصور''.
أوضح الدماطي أن المعرض سيضم 200 قطعة أثرية تتيح للزائر التعرف على أهم الصناعات والحرف التي انتشرت في مصر عبر عصورها التاريخية منذ نشأة الحضارة المصرية القديمة وحتى يومنا هذا وأهمها صناعة الفخار، الأخشاب، النسيج والمجوهرات، لافتاً إلى أن عرض القطع سوف يصاحبه شرح بالوسائط المتعددة (Multi Media) بالصوت والصورة حتى يشعر الزائر وكأنه يعيش أجواء تاريخ مصر أثناء جولته بالمعرض.
وأشار وزر الآثار إلى أن إقامة المعرض سوف يتزامن مع افتتاح المخازن الأثرية ومبنى الاستقبال ليكون أول افتتاح جزئي لمتحف الحضارة منذ بداية العمل به في عام 2004.
من جانبه أضاف الدكتور خالد العناني، المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة أن إقامة معرض داخل المتحف يعد خير دليل علي سير خطوات العمل به كما أنه فرصة لتعريف السائحين والزوار المصريين بأهمية المتحف الذي يعتبر صرحاً ثقافياً ضخماً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان